مغربية تدخل "تحدي القراءة العربي" على إم بي سي

يتنافس 16 تلميذا وتلميذة من العالم العربي، ضمنهم المغربية فاطمة الزهراء أخيار، على لقب "تحدي القراءة العربي" في دورته الرابعة عبر برنامج تلفزيوني يعرض للمرة الأولى على قناة (MBC1) وذلك ابتداء من 27 شتنبر الجاري.

وقد كشفت مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية اليوم الأربعاء، خلال لقاء إعلامي بدبي خصص لتقديم تفاصيل هذه الدورة، عن إطلاق هذا البرنامج التلفزيوني تحت مسمى "برنامج تحدي القراءة العربي"، تبث أولى حلقاته يوم الجمعة 27 شتنبر الجاري، مشيرة إلى أنه سيتم نقل التصفيات النهائية، على مستوى أوائل تحدي القراءة العربي على مدار 8 أسابيع .

وأضاف المصدر ذاته أن أبطال التحدي سيخوضون عدة منافسات وتحديات معرفية وشخصية، تسلط الضوء على قدراتهم وتقدمهم "نجوما ونماذج شبابية ملهمة في الوطن العربي، وتختبر حجم الاستفادة من قراءاتهم على مدار العام، وكيفية تطويع تجربتهم القرائية واستغلالها في تجربتهم الحياتية وتطوير قدرتهم على التحليل والتفكير".

وقررت مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، تحويل التصفيات النهائية الخاصة باختيار بطل تحدي القراءة العربي، في دورته الرابعة، إلى برنامج تلفزيوني "تشويقي وتثقيفي في الوقت نفسه، بصيغة شبيهة بتلفزيون الواقع في تجربة هي الأولى من نوعها، ي بث على مدى ثماني حلقات، بمعدل حلقة أسبوعيا ؛ بحيث يتسنى للجمهور متابعة أداء التلاميذ الـ16، المتوجين أوائل تحدي القراءة العربي على مستوى أوطانهم".

ويذكر بأن التلميذة فاطمة الزهراء أخيار ،التي تتابع دراستها بالثانوية التأهيلية القاضي عياض (تطوان) أكاديمية جهة طنجة - تطوان - الحسيمة، تمثل المغرب في الدورة الرابعة للمسابقة النهائية لتحدي القراءة العربي ، وذلك بعد تتويجها على الصعيد الوطني في هذه المسابقة.

الأحد 21:00
غائم جزئي
C
°
17.88
الأثنين
17.17
mostlycloudy
الثلاثاء
16.79
mostlycloudy
الأربعاء
17.87
mostlycloudy
الخميس
19.6
mostlycloudy
الجمعة
21.78
mostlycloudy