مقاطعة الحي الحسني تطلق اسم "عبد المجيد الظلمي" على أحد شوارع مدينة الدار البيضاء

 مقاطعة الحي الحسني تطلق اسم "عبد المجيد الظلمي" على أحد شوارع مدينة الدار البيضاء
الصحيفة- عمر الشرايبي
الأثنين 4 يناير 2021 - 16:15

أعلن مجلس مقاطعة الحي الحسني بمدينة الدار البيضاء، اليوم الاثنين، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، إطلاق إسم الراحل عبد المجيد الظلمي، أسطورة كرك القدم المغربية، على أحد الشوارع الرئيسية للمنطقة، تكريما لأحد الرموز الوطنية في المجال الرياضي.

عبد المجيد الظلمي أو " المايسترو"، من مواليد 19 أبريل 1953 في مدينة الدار البيضاء، لاعب كرة قدم مغربي، لعب سابقاً مع المنتخب المغربي، ونادي الرجاء البيضاوي. ويعتبر أحد رموز اللعب النظيف، إذ نال أول جائزة خاصة بذلك، مسلمة من منظمة "اليونسكو"، سنة 1992.

في سنة 1971، نودي عليه لتدعيم صفوف الفريق الوطني لما كان يبلغ سن الثامنة عشرة فقط، ليلعب معه مدة تجاوزت 20 سنة، كانت حافلة بالإبداع والتألق وخلق الفرجة الكروية، وظل صامدا في قلعة "أسود الأطلس"، حيث عايش الظلمي أجيالا مختلفة من لاعبي المنتخب، مما جعل منه اللاعب "الحكيم" الصامت الذي يتكلم داخل الميدان أكثر مما يتكلم خارجه.

واعتزل عبد المجيد الظلمي اللعب مع المنتخب الوطني المغربي سنة 1988، لكنه واصل العطاء مع فريقي الرجاء  حيث اِعتزل نهائياً سنة 1991، إلى أن وافته المنية، مساء الخميس 27 يوليو 2017 على إثر نوبة قلبية مفاجئة، عن عمر يناهز 63 عاما.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...