مقترح اعتماد 18 فريقا في "البطولة برو" يصطدم بإشكال قانوني قبل إلغاءه في اجتماع السبت

 اصطدم مقترح بعض الأندية الممارسة في البطولة الاحترافية لكرة القدم، باعتماد 18 فريقا عوض 16، خلال الموسم الكروي المقبل، بمعارضة قانونية، قبيل طرحه على طاولة المكتب المديري للجامعة، خلال اجتماعها المرتقب، غدا السبت، عبر تقنية التواصل عن بعد.

وعلمت "الصحيفة" نقلا عن مصدر جامعي مسؤول، أن بعض الإشكالات القانونية تقف في وجه اعتماد النظام الجديد، في ظل غياب أرضية صلبة لتنزيل مقترح رفع عدد الفرق المشاركة في البطولة إلى 18 وتكييفه مع حصيلة الموسم المنصرم بخصوص الهبوط والصعود في أقسام الصفوة، وفق ما خلصت إليه لجنة قانونية، عهد لها دراسة الملف وتقديم خلاصاتها للمسؤولين عن جاهزي الجامعة والعصبة الاحترافية.

وشكل مقترح الإبقاء على 16 فريق ضمن جدول القسم الاحترافي الأول، مع إضافة الصاعدين الحديثين؛ فريقي شباب المحمدية والمغرب الفاسي، مادة دسمة، خلال الساعات الماضية، قبل أن يتأكد إنه ليس قرارا نهائيا، حيث من المرجح أن  يتم الحسم فيه وترسيمه من عدمه، خلال اليومين المقبلين، بعد أن تم إشعار رؤساء الأندية والأخد بآراءهم حول النظام الجديد.

وعلم الموقع، نقلا عن مصادرها المطلعة، أن ناديي الرجاء الرياضي البيضاوي والفتح الرباطي، رفضا مبدئيا، المقترح السالف الذكر، مؤكدان تشبثهما بالإبقاء على المنظومة الحالية، نظرا لعدة اعتبارات تنظيمية وقانونية، وفق ما تم طرحه على مسامع فوزي لقجع، رئيس الFRMF، خلال تواصل الأخير مع الأندية ال16 الممارسة في "البطولة برو".

ومن شأن الرفع من عدد الأندية المشاركة في البطولة الاحترافية، في حالة ما تم تفعيل المقترح، أن يتخلله قرار إلغاء نزول كل من أولمبيك خريبكة ورجاء بني ملال إلى القسم الوطني الثاني، وكذا أندية اتحاد سيدي قاسم وشباب الريف الحسيمي إلى بطولة الهواة.

جدير بالذكر أن الـFRMF، أعلنت أنه سيتم سحب قرعة البطولة الاحترافية القسم الوطني الأول والثاني الخاصة بالموسم الكروي 2020- 2021، وذلك بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، الأحد 22 نونبر المقبل، على الساعة السابعة مساء.

السبت 21:00
سماء صافية
C
°
15.1
الأحد
20.2
mostlycloudy
الأثنين
20.12
mostlycloudy
الثلاثاء
19.96
mostlycloudy
الأربعاء
20.36
mostlycloudy
الخميس
20.66
mostlycloudy