مكتب الفوسفاط يُطلق "OCP Nutricrops" لتسريع الانتقال إلى حلول تغذية النباتات

 مكتب الفوسفاط يُطلق "OCP Nutricrops" لتسريع الانتقال إلى حلول تغذية النباتات
الصحيفة من الرباط
الثلاثاء 2 أبريل 2024 - 14:53

أعلن المكتب الشريف للفوسفاط "OCP"، اليوم الثلاثاء، عن إطلاق فرع جديد يحمل اسم "OCP Nutricrops"، ليتخصص في تسريع انتقال المجموعة نحو حلول تغذية النباتات المشخصة وهو ما سيساهم في التحول الفلاحي العادل.

وحسب بلاغ للمكتب، فإن هذا الفرع الجديد سيستفيد من قدرات المجموعة المتطورة في مجال إنتاج وتوزيع المواد المغذية للنباتات باستخدام الفوسفات من أجل تزويد الفلاحين بالحلول المشخصة التي يحتاجون إليها من أجل حماية صحة التربة، والرفع من المردودية الفلاحية بطريقة مستدامة، ومكافحة التغيرات المناخية، وحماية البيئة الطبيعية.

ووفق البلاغ نفسه، فإن الهدف الأساسي لـ OCP Nutricrops هو مساعدة الفلاحين على الولوج إلى حلول صحة التربة وتغذية النباتات الأكثر فاعلية واستدامة بالإضافة إلى أحدث الخبرات في مجال التطبيقات، حيث يسمح نظام إنتاج OCP Nutricrops المرن بتطوير حلول للتغذية النباتية ملائمة لمختلف أنواع المحاصيل، المناخ والتربة.

وأشار البلاغ إلى أن الفرع الجديد، سيقدم تكوينات في تقنيات التدبير الدقيق للمغذيات التي تضمن حصول الزراعات على العناصر الغذائية الملائمة، بالكمية المناسبة، في المكان المناسب والوقت المناسب - مع تحسين التكاليف للفلاحين. تم تصميم منتجات OCP Nutricrops لتمكين الفلاحين من حماية وتحسين صحة التربة مع الرفع من المردودية والمداخيل.

وقال المكتب في بلاغه بأن OCP Nutricrops ستعتمد على الشراكات الدولية لمجموعة OCP مع الحكومات، الباحثين، المهندسين الزراعيين والموزعين لتزويد المزارعين بالحلول المشخصة التي يحتاجونها لمواجهة التحديات العالمية المرتبطة بالأمن الغذائي والاستدامة. وهكذا، تهدف OCP Nutricrops إلى تقديم منتجات وحلول مشخصة بنسبة 100% وبدون بصمة كربونية، مع السعي إلى تحقيق الحياد الكربوني بحلول سنة 2040.

وصرح سفيان الكاسي، الرئيس المدير العام لـ OCP Nutricrops في هذا الاطار قائلا، "ستكون OCP Nutricrops الموجه الرئيسي للمسار الجديد من أجل توفير حلول فعالة لصحة التربة وتغذية النباتات. إن حلول التربة وتغذية النباتات المشخصة فقط هي التي ستسمح لنا بتحسين الأمن الغذائي العالمي مع مكافحة التغيرات المناخية وحماية البيئة الطبيعية. تلتزم OCP Nutricrops بالعمل المشترك بشراكة مع الفلاحين والهيآت الفاعلة لتسريع التحول نحو الحلول المشخصة التي ترتكز على الفلاح والتي تعتبر أساسية لإنجاح التحول الفلاحي العادل."

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...