الشروع في تأسيس حزب "التغير الديمقراطي"

يبدو أن المشهد السياسي المغربي سيتعزز بتنظيم سياسي جديد، حسب بلاغ توصلت به "الصحيفة" يخص الشروع في تأسيس حزب أطلق عليه "حزب التغيير الديمقراطي".

وحسب نفس البلاغ. فإن العديد من "مناضلي الحركة الديموقراطية"، من بينهم فاعلون في الحركة الأمازيغية والحقوقية والنقابية والنسائية، إضافة إلى ناشطين مستقلين، انخرطوا، منذ أشهر، في نقاش مستفيض ولقاءات ماراطونية، في جو ساده الحوار الهادئ والرصين انطلاقا من نقد ذاتي وموضوعي واقعي للتجارب السابقة، من أجل المساهمة في تجديد الفكر والممارسة والنخب داخل الحقل السياسي الوطني". يضيف بلاغ إعلان التأسيس.

ويضيف "أنه وكثمرة لهذا النقاش البناء، اتفق المنخرطون في هذه السيرورة، على تبني عدد من القرارات لصالح بناء تنظيم سياسي بديل، بمشروع مجتمعي واعد، ينتصر للهوية الوطنية في تنوعها، ولقيم الحرية والمساواة والعدالة الاجتماعية.

من أهم القرارات التي تم التوصل إليها:

1- تبني إسم  "ⴰⵙⵏⴼⴰⵔ ⵏ ⵓⴽⴰⴱⴰⵕ ⵏ ⵓⵙⵎⵙⵉ ⴰⵎⴰⴳⴷⴰⵢ"، مقابله باللغة العربية: "حزب التغيير الديموقراطي"، كتسمية جديدة للمشروع السياسي البديل.
2- اعتماد "رمز النسر" كشعار للمشروع السياسي الجديد.
3- مباشرة الإجراءات القانونية وجمع وثائق التأسيس انطلاقا من شهر يوليوز 2019.
4- اجتماع اللجنة التحضيرية الموسعة في نهاية شهر يوليوز 2019.
5- الاستمرار في التواصل مع مختلف الفعاليات الديموقراطية الراغبة في الالتحاق بالمشروع، والمساهمة في تطوير أرضيته ومشروعه السياسي والمجتمعي.

الأربعاء 15:00
مطر خفيف
C
°
19.79
الخميس
18.95
mostlycloudy
الجمعة
18.71
mostlycloudy
السبت
18.88
mostlycloudy
الأحد
21.77
mostlycloudy
الأثنين
19.79
mostlycloudy