منتدى استثماري يجمع رجال أعمال مغاربة وأردنيين في دجنبر المقبل

ذكرت وكالة الأنباء الأردنية، اليوم الثلاثاء، إن منتدى استثماريا هاما سيجمع بين رجال أعمال مغاربة وأردنيين في دجنبر المقبل، من أجل بحث سبل الاستثمار في كلا البلدين في عدد من القطاعات والمجالات الاقتصادية.

وحسب ذات المصدر، فإن هذا المنتدى الإستثماري سيتم عقده من طرف جمعية رجال الأعمال الأردنيين بتعاون مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب، وسيناقش أبرز الفرص الاستثمارية المتاحة لدى البلدين في العديد من القطاع الاقتصادية.

وأضاف ذات المصدر، إن رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين حمدي الطباع، التقى أمس الإثنين سفير المملكة المغربية في الأردن محمد خالد الناصيري، وتباحثا الطرفان عقد هذا المنتدى الذي سيشكل فرص للمغاربة والأردنيين لاستكشاف فرص الاستثمار في المملكتين.

وقال الطباع في بيان صحفي، وفق وكالة الانباء الأدرنية، إن "الجمعية تسعى باستمرار لتأسيس شراكات أردنية مغربية حقيقية خاصة في القطاعات الواعدة ذات القيمة المضافة الكبيرة، وأبرزها السياحة والنقل والزراعة والطاقة وتكنولوجيا المعلومات والمقاولات".

ووفق ذات المصدر، فإن السفير المغربي قال في ذات البيان الصحفي "إن العلاقات الاقتصادية بين البلدين تنطلق من الإخوة والتقاء الأهداف المشتركة وتجمعهما العديد من اتفاقيات التعاون والتفاهم في مجالات عديدة، منها الصناعة والتجارة والنقل الجوي والبحري".

هذا وأشار الوكالة الإعلامية الأردنية إلى أن "صادرات الأردن نحو مغرب بلغت العام الماضي نحو 12 مليون دولار، تركزت في منتجات الورق والكرتون ومواد النسيج، مقابل نحو 20 مليون دولار مستوردات اغلبها من الآلات والأجهزة الكهربائية".

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .