منتدى مغربي يتضامن مع مغاربة العالم بهشتاغ

 منتدى مغربي يتضامن مع مغاربة العالم بهشتاغ
الصحيفة من الرباط
السبت 11 أبريل 2020 - 8:44

أقدم المنتدى الدولي للإعلام و التنمية بمبادرة تضامنية مع مغاربة الخارج، بإطلاق دعوة لمشاركة هاشتاغ وطني وإنساني، للتضامن وصلة الرحم بين المغاربة اينما كانو، حسب تعبير البلاغ.

ودعا المنتدى لمشاركة الهشتاغ التالي  "# يا مغاربة العالم: مصيركم مصيرنا"، باعتباره هشتاغ يعبر فيها كل مغربي أو مغربية عن مغربيته و وطنيته، إذ لا فرق بين مغربي داخل الوطن و مغربي خارجه. كلنا مغاربة، سواء كنا مقيمين في الوطن أو مهاجرين في بلاد المهجر، فكلنا أبناء وطن واحد و تحت رعاية ملكية دائمة واحدة.

لذلك يدعو المنتدى الدولي للإعلام و التنمية لجعل  هذا الهاشتاغ، اولا بمثابة صلة رحم و تضامن، و ثانيا ردا قويا و مباشرا ضد دعاة التفرقة و التمييز بين المغاربة اينما كانوا.

المنتدى حسب بلاغه يرحب بكل المشاركات الواردة عليه. من المواطنين المغاربة داخل المغرب و من باقي المغاربة من كل القارات، و يلتزم بنشر كافة المشاركات المصورة الواردة عليه، شريطة احترام الشروط التالية:

- صورة واضحة تحمل شعار الهاشتاغ # يا مغاربة العالم: مصيركم مصيرنا.

- كل مشارك يضيف إسم البلد الذي يقيم فيه مثل:

- # أنا مغربي # من المغرب

- # أنا مغربي # من إيطاليا

- # أنا مغربي # من إسبانيا

- # أنا مغربي # من فرنسا

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...