منظمة الصحة العالمية تحذر من خطر موجة وبائية جديدة في أوروبا مطلع 2021

 منظمة الصحة العالمية تحذر من خطر موجة وبائية جديدة في أوروبا مطلع 2021
الصحيفة - متابعة
الأربعاء 16 دجنبر 2020 - 16:21

أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم الأربعاء، أنها توصي بوضع الكمامات خلال تجمعات العائلات في عيد الميلاد واحتفالات نهاية السنة في أوروبا، محذرة من "خطر كبير" لانتعاش الوباء في أوائل 2021.

وقال الفرع الأوروبي للمنظمة في بيان إنه بالنظر إلى تطور وباء كوفيد -19 في أوروبا "هناك خطر كبير لعودة انتشار جديد في الأسابيع والأشهر الأولى من 2021"، داعيا إلى "وضع الكمامات والتباعد الاجتماعي" خلال احتفالات نهاية العام.

وأوضحت المنظمة "قد يبدو وضع الكمامات والحفاظ على التباعد الجسدي في ظل وجود الأصدقاء والعائلة مزعجا، لكن ذلك يضمن بقاء الجميع آمنين وسالمين".

ونصحت المنظمة بتنظيم اللقاءات في الهواء الطلق إذا كان ذلك ممكنا، داعية إلى الحد من عدد الضيوف واعتماد تهوية جيدة للحد من خطر انتقال العدوى في حال تنظيم اللقاءات في داخل البيوت.

وسجل الفرع الأوروبي لمنظمة الصحة العالمية والذي يضم 53 بلدا من بينها روسيا، أكثر من 22 مليون إصابة ونحو 500 ألف وفاة منذ بداية تفشي الوباء.

وخلال الأيام السبعة الماضية، سجلت حوالى 1,7 مليون إصابة جديدة بالإضافة إلى أكثر من 34500 وفاة.

ومع اقتراب عطلة عيد الميلاد، تدخل مجموعة جديدة من القيود حيز التنفيذ اليوم في العديد من البلدان الأوروبية لكبح انتشار الوباء مع إغلاق الأعمال غير الأساسية في ألمانيا والمملكة المتحدة.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...