منظمة الصحة العالمية تعرب عن قلقها من تداعيات كورونا في كوريا الشمالية

 منظمة الصحة العالمية تعرب عن قلقها من تداعيات كورونا في كوريا الشمالية
الصحيفة - وكالات
الأربعاء 18 ماي 2022 - 15:02

 أعربت منظمة الصحة العالمية، عن قلقها بشأن الأضرار الهائلة، التي قد يلحقها متحور "أوميكرون" بالسكان غير الملقحين في كوريا الشمالية، وجددت عرضها للمساعدة بدء بتوفير اللقاحات وصولا إلى المعدات الطبية.

وقال تيدروس أدهانوم غيبريسوس المدير العالم للمنظمة، خلال مؤتمر صحافي دوري في جنيف إن "منظمة الصحة العالمية تشعر بقلق عميق إزاء خطر انتشار كوفيد-19 بشكل أكبر في كل أنحاء البلاد، خصوصا أن السكان لم يتلق وا اللقاحات، وأن عددا من الأشخاص لديهم تاريخ طبي يعرضهم للإصابة بالمرض بشكل خطير".

وأقرت منظمة الصحة العالمية بأنها لا تستطيع فعل أي شيء، سوى انتظار الضوء الأخضر لتقديم المساعدة.

وأشار غيبريسوس إلى أن منظمة الصحة العالمية مستعدة لتقديم المساعدة، سواء في شكل لقاحات أو أدوية أو اختبارات وغيرها من المعدات، التي قد يفتقر إليها النظام الصحي الكوري الشمالي، كما قدم عرض مساعدة لإريتريا، البلد الآخر الوحيد الذي لم يبدأ بعد تحصين سكانه.

وقالت ماريا فان كيرخوف، المسؤولة عن تنسيق مكافحة "كوفيد-19" في المنظمة، إنه بخلاف ما هو شائع، فإن متحور "أوميكرون ليس متحورا حميدا"، إذ يمكن أن تتسبب هذه السلالة وكل متحوراتها الفرعية في حالات من دون أعراض، أو أن تؤدي إلى أشكال حادة من المرض.

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...