من تنظيم النادي الملكي للزوارق.. سواحل طنجة تحتضن أول بطولة دولية للصيد العمودي بالقوارب

أعلن النادي الملكي للزوارق بطنجة، أمس الاثنين، عن برنامج كأس مضيق البوغاز للصيد العمودي بالقوارب، والتي ستكون التظاهر الرياضية الأولى من نوعها، وستعرف مشاركة 181 صيادا رياضيا و40 باخرة من بينها 24 باخرة أجنبية، وذلك خلال الفترة ما بين 22 و25 شتنبر 2022.

وقال منظموا التظاهرة، خلال ندوة صحفية شهدها مقر النادي المؤسَّس سنة 1925، إن الأمر يتعلق بالنسخة الدولية الأولى من مسابقة الصيد العمودي بالطعم الصناعي، والذي سيعرف مشاركة 6 أندية دولية ومتبارين يمثلون دول إسبانيا وإيطاليا وبريطانيا وتركيا، بالإضافة إلى المغرب، من بينهم رياضيون توجوا ببطولات دولية.

وأوردت اللجنة أنها ستعتمد على المعايير والمواصفات الدولية المعمول بها في هذا المجال، من حيث الجانب اللوجيستي والتنظيمي والأمن والسلامة والتنظيم والتواصل، مبرزة أن الهدف هو العمل على الترويج للرياضات البحرية في مدينة طنجة، لما لها من عمق تاريخي في هذا المجال.

وقال المنظمون إن المسابقة التي ستًبح موعدا سنويا ستُنظم في دورتها الأولى في الساحل الممتد من كاب سبارتيل إلى الدالية، مع أهداف أخرى واضحة تتمثل في تحقيق الإشعاع السياحي للمدينة، والتوعية بأهمية الحفاظ على البيئة والمخاطر المناخية.

وركز المنظمون على الشروط الصارمة المفروضة على الصيادين الرياضيين المشاركين، التي تمنعهم من اصطياد الأسماك التي يقل وزنها عن كيلوغرامين، وتحذر عليهم اصطياد الأسماك المهددة بالانقراض، مشددين على أن الصيد الترفيهي المسؤول يحترم التنوع البيولوجي وفترات التوالد عند الأسماك.

وسيستفيد من الجانب الثقافي والعلمي للتظاهرة، جمعيات وتلاميذ المؤسسات التعليمية العمومية والخاصة عبر تنظيم زيارات لقرية المسابقة والمشاركة في الندوات والمحاضرات التكوينية، كما سيكون المجال مفتوحا أمام المهتمين بالرياضات البحرية.

الثلاثاء 21:00
غيوم متفرقة
C
°
21.04
الأربعاء
20.79
mostlycloudy
الخميس
20.7
mostlycloudy
الجمعة
19.93
mostlycloudy
السبت
22.91
mostlycloudy
الأحد
23.73
mostlycloudy