مهرجان مراكش الدولي يعتزم تكريم مسار روبيرت ريدفورد السينمائي

سيكون الممثل الأمريكي روبيرت ريدفورد أحد أبرز الوجوه السينمائية التي سيتم الاحتفاء بها وتكريمها خلال فعاليات مهرجان مراكش الدولي المزمع تنظيم دورته الثامنة عشرة ما بين 29 نونبر إلى غاية 7 دجنبر المقبلين.

وحسب ما أوردته مصادر إعلامية دولية، فإن المهرجان الدولي لمراكش، سيحتفي بالمسار السينمائي لهذا النجم الحافل بالعشرات من الأفلام السينمائية التي أتحفت الملايين من الجماهير في مختلف مناطق العالم عبر الشاشة العملاقة.

ووفق ذات المصادر، فإن ريدفورد الذي يُعتبر أحد أبرز الوجوه السينمائية في العقود الأخيرة، عبّر عن سعادته حيث قال " إنه لشرف عظيم أن أكون مدعوا من طرف مهرجان مراكش الدولي ولملاقاة فنانين ومبدعين لديهم أراء متميزة في المجال السينمائي" وأضاف، " أشكر مهرجان مراكش الدولي على هذه الدعوة الكريمة".

وأشارت ذات المصادر، إن مهرجان مراكش سيكرم ويحتفي بمسار روبيرت ريدفورد كمخرج ومنتج وممثل ومؤسس لمؤسسة "ساندانس" ومهرجان "ساندان" المُخصص للسينما المستقلة.

ويُعتبر روبيرت ريدفورد من الوجوه المعروفة والمشهورة في عالم السينما، وقد بدأ مساره في السينما كممثل في أواخر الخمسينات، ثم بدأ مساره كمخرج إلى جانب التمثيل منذ الثمانينات، وقد حازت أفلامه على العديد من الجوائز، كجائزة الأوسكار لأفضل مخرج وغيرها.

وتُعد الأفلام التي مثل فيها دور البطولة، مثل "أوت أوف أفريكا" و "ذا كاستل" من بين أفضل الأفلام التي حققت نجاحا مهما في عالم السينما عند صدورها، ولازالت تُعتبر من بين الأفضل.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن الدورة الثامنة عشرة من المهرجان الدولي لمراكش، تم اختيار الممثلة الأمريكية تيلدا سوينتون، لتكون رئيسة لجنة التحكيم السينمائي لهذه الدورة، وهي أيضا واحدة من أبرز الوجوه السينمائية في أمريكا والعالم.

الخميس 0:00
غيوم متفرقة
C
°
17.84
الخميس
20.94
mostlycloudy
الجمعة
21.19
mostlycloudy
السبت
20.38
mostlycloudy
الأحد
20.14
mostlycloudy
الأثنين
19.03
mostlycloudy