موريتانيا: مشاركتنا في موسم طانطان تَعكس درجة تطور العلاقة مع المملكة المغربية

بعد أن كانت الجمهورية الموريتانية، ضيف شرف على موسم طانطان الثقافي، أكد وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة الموريتانية، سيدي محمد ولد محم، إن مشاركة بلاده كضيف شرف في النسخة الخامسة عشر من موسم طانطان، التي اختتمت، الأربعاء، الماضي "تعكس درجة تطور العلاقة ما بين الجمهورية الاسلامية الموريتانية والمملكة المغربية" التي وصفها بـ"الشقيقة".

وأوضح ولد محم، الذي قاد وفد بلاده إلى موسم طانطان، الذي نظم تحت شعار: "موسم طانطان.. حاضن لثقافة الرحل العالمية"، خلال لقاء صحفي، عقب الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء الموريتاني، أن هذه المشاركة تعكس أيضا "عمق الروابط التاريخية بين البلدين"، والتي تم التعبير عنها من خلال الكلمة التي ألقاها بالمناسبة . 

وأعرب ولد محم عن شكر سلطات الموريتانية للسلطات المغربية "على الدعوة وحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة"، الذي حظي به الوفد الموريتاني المشارك في الموسم، والذي ضم 60 شخصا، ما بين فنانين وشعراء وصناع تقليديين ومبدعين وغيرهم . 

وبحسب بلاغ للمنظمين، فقد حلت الجمهورية الإسلامية الموريتانية ضيف شرف الدورة الخامسة عشر لموسم طانطان، و"ذلك اعتبارا لمتانة العلاقات الثنائية المبنية على روابط تاريخية توحد الشعبين المغربي والموريتاني، فضلا عن وجود تشابه ثقافي وحضاري بين المملكة المغربية وموريتانيا ". 

يذكر أنه تم تصنيف موسم طانطان، سنة 2005 من قبل منظمة اليونيسكو ضمن "روائع التراث الشفهي الغير مادي للإنسانية"، والمسجل سنة 2008 بالقائمة التمثيلية للتراث الثقافي الغير مادي للإنسانية . 

الثلاثاء 21:00
غائم جزئي
C
°
21.83
الأربعاء
23.1
mostlycloudy
الخميس
23.55
mostlycloudy
الجمعة
22.39
mostlycloudy
السبت
21.82
mostlycloudy
الأحد
21.73
mostlycloudy