موقع إخباري: دعم دولي متزايد لمقترح الحكم الذاتي

كتب الموقع الإخباري (أوراسيا دايري) أن المغرب يحصد دعما دوليا متزايدا بشأن موقفه حول الصحراء، على غرار مقترح الحكم الذاتي الذي قدمته المملكة إلى مجلس الأمن من أجل وضع حد لهذا النزاع الإقليمي.

وسجلت أنستازيا لافرينا ،الخبيرة الأذربيجانية في العلوم السياسية، أن "عددا متزايدا من الدول عبر العالم يتفهم ويقر بضرورة توحيد الجهود للتصدي للكيانات المصطنعة والمفتقدة لأي أساس شرعي".

وذكرت في هذا السياق بالقرار الذي اتخذته الحكومة السلفادورية يوم السبت والقاضي بسحب اعترافها بـ"الجمهورية الصحراوية" الوهمية و"قطع جميع العلاقات مع هذا الكيان".

وذكرت بأن هذا الإعلان جاء في بيان مشترك وقعه وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، ونظيرته السلفادورية، ألكسندرا هيل تينوكو، بحضور الرئيس السلفادوري السيد نجيب بوكيلي، مضيفة أن السلفادور "تنضم إلى العديد من الدول التي تعتبر مخطط الحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب بمثابة حل للنزاع في الصحراء".

كما ذكرت بأنه "في مطلع الشهر الجاري، جددت أيضا كل من البرازيل والشيلي وجمهوريتي سورينام والدومينيكان الإعراب عن اهتمامها بتعزيز التعاون الثنائي مع المغرب في مختلف المجالات وعبرت عن دعمها للموقف المغربي بشأن الصحراء".

الثلاثاء 0:00
غيوم متفرقة
C
°
17.15
الثلاثاء
18.63
mostlycloudy
الأربعاء
19.37
mostlycloudy
الخميس
21.11
mostlycloudy
الجمعة
20.93
mostlycloudy
السبت
21.04
mostlycloudy