موقع "كوورة" الرياضي "يُقرصن" حوار الصابيري الذي أجرته الصحيفة بمقر ناديه بإيطاليا ويَنسُبه لنفسه!

 موقع "كوورة" الرياضي "يُقرصن" حوار الصابيري الذي أجرته الصحيفة بمقر ناديه بإيطاليا ويَنسُبه لنفسه!
الصحيفة من الرباط
الثلاثاء 29 نونبر 2022 - 14:37

أقدم مَوقع "كوورة" الرياضي الذي يوجد مقره في دبي بالإمارات، على قرصنة حوار أجراه موقع "الصحيفة" مع اللاعب عبد الحميد الصابيري، حيث أقدم تقنيو الموقع على إزالة الهوية البصرية لـ"الصحيفة" ووضع هوية موقع "كوورة"، ونشر مقطع من الحوار في الصفحة الرسمية لـ KOOORA كأنه ملكية محفوظة للموقع الرياضي الذي استحوذت عليه شركة "فوتبول كو" التابعة لمجموعة "تي بي جي" الأمريكية.

موقع "كوورة" يخفي الهوية البصرية لموقع "الصحيفةط وينشر مقطع فيديو الصابيري كأنه ملكية خاصة به !

ونبّهت إدارة موقع "الصحيفة" بمراسلة رسمية موقع "كوورة" لهذه القرصنة، وتبعاتها المهنية والأخلاقية، وكذا، القانونية، غير أن إدارة "موقع" كوورة" الذي يديره البحريني خالد الدوسري لم تتجاوب مع هذه القرصنة التي تؤكد مرة أخرى أن الإعلام العربي بعيدا كل البعد عن الاحترافية في حفظ حقوق الملكية، أو التعامل المهني والأخلاقي فيما يخص النقل الأمين للمحتوى الذي تنتجه المؤسسات الإعلامية، وتصرف عليه ميزانية محترمة.

وكان موقع "الصحيفة" قد أجرى حوارا مطولا مع اللاعب عبد الحميد الصابيري بمقر ناديه سامبدوريا الإيطالي، قبل شهر من انطلاق نهائيات كأس العالم بقطر، حيث أكد اللاعب رغبته في المشاركة مع المنتخب المغربي وتسجيل هدف لـ"أسود الأطلس" في شباك المنتخب البلجيكي، يَحتفل به بعيد ميلاده السادس والعشرين الذي يصادف اليوم الموالي للمباراة، وهو المقطع الذي نشره موقع "الصحيفة" وحظي بمشاهدة في منصاته بمواقع التواصل الاجتماعي بمتابعة فاقت مليون مشاهدة، وتناقلته العديد من المؤسسات الإعلامية الدولية، نقلا عن "الصحيفة" بعد أن تحقق حلم اللاعب المغربي وسجل هدفا في شباك المنتخب البلجيكي، وساهم في انتصار المنتخب المغربي، واقترابه من الدور الثاني لكأس العالم بقطر.

ويعيش موقع "كوورة" على نقل واستنساخ أخبار العديد من المواقع ونسبها إلى محرريه، وهو ما يتضح في العديد من الأخبار ومقاطع الفيديو المنشورة بالموقع، والتي تعود ملكيتها لمواقع أخرى صرفت ميزانيات محترمة لإنتاجه، كما يعتمد على شراط "الداتا" الخاصة بنتائج المباريات لتحقيق متابعة كبيرة للموقع عبر ربوع الوطن العربي.

وكانت شركة "فوتبول كو" التابعة لمجموعة "تي بي جي" الأمريكية قد استحوذت على موقع "كووورة" الخاص بمحتوى كرة القدم والذي يصدر باللغتين العربية والإنجليزية، في صفقة قدرت بـ. 25 مليون دولار.

كي لا نصبح فريسة للأوروبيين!

صَوّتَ البرلمان الأوروبي، على قرار غير مسبوق، يخص وضعية حقوق الإنسان، وحرية الصحافة في المغرب، بواقع 356 عضوا أيدوا قرار إدانة الرباط، بينما رفضه 32 برلمانيا، في حين غاب عن ...

استطلاع رأي

ما هي الدولة التي قد تدخل في حرب عسكرية ضد المغرب بسبب خلافها السياسي والتاريخي مع المملكة؟

Loading...