مولاي يعقوب: المصادقة على 10 مشاريع لتحسين الدخل باستثمار يناهز مليوني درهم

 مولاي يعقوب: المصادقة على 10 مشاريع لتحسين الدخل باستثمار يناهز مليوني درهم
الصحيفة - و.م.ع
الخميس 6 يناير 2022 - 14:06

صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لإقليم مولاي يعقوب، أمس الأربعاء، على 10 مشاريع تنموية في إطار برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب بكلفة إجمالية تفوق مليون و 976 ألف درهم.

ويتعلق الأمر بسبعة مشاريع ضمن محور دعم ريادة الأعمال بكلفة إجمالية بلغت 839 ألف درهم، تتوزع بين مساهمة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (503 ألف درهم) ومساهمة حاملي المشاريع (335 ألف درهم)، وثلاثة مشاريع ضمن محور دعم الاقتصاد الاجتماعي والتضامني بكلفة إجمالية بلغت مليون و136 ألف درهم، بلغت مساهمة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية فيها 608 ألف درهم ومساهمة حاملي المشاريع ما قدره 483 ألف درهم.

وتمت دراسة هذه المشاريع والمصادقة عليها خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لإقليم مولاي يعقوب، برسم دورتها العادية الثالثة من السنة الجارية.

وتمحور جدول أعمال هذا الاجتماع حول حصيلة إنجازات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم سنة 2021، والدراسة والمصادقة على المشاريع المقترحة في إطار برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب برسم سنة 2021.

وتم التأكيد خلال الاجتماع على ضرورة بذل المزيد من الجهود وإحاطة مشاريع المبادرة بكل ظروف وعوامل النجاح والاستمرارية، تلبية لتطلعات سكان الإقليم.

كي لا نصبح فريسة للأوروبيين!

صَوّتَ البرلمان الأوروبي، على قرار غير مسبوق، يخص وضعية حقوق الإنسان، وحرية الصحافة في المغرب، بواقع 356 عضوا أيدوا قرار إدانة الرباط، بينما رفضه 32 برلمانيا، في حين غاب عن ...

استطلاع رأي

ما هي الدولة التي قد تدخل في حرب عسكرية ضد المغرب بسبب خلافها السياسي والتاريخي مع المملكة؟

Loading...