"مَطالب فرعونية".. الأهلي المصري يطالب الدولة المغربية بتأشيرات توازي نصف ملعب "محمد الخامس" والرد عليه في 72 ساعة!

 "مَطالب فرعونية".. الأهلي المصري يطالب الدولة المغربية بتأشيرات توازي نصف ملعب "محمد الخامس" والرد عليه في 72 ساعة!
الصحيفة من الرباط
الثلاثاء 17 ماي 2022 - 23:15

خرج نادي الأهلي المصري، عبر ما وصفها بـ"لجنة إدارة الأزمة"، برئاسة محمود الخطيب، ببلاغ وجهه للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، (وبشكل ضمي للسلطات المغربية) يدعو فيه إلى العديد من المطالب بعد أن تم تحديد موعد وملعب المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا عبر الحسابات الرسمية لـ"كاف".

واستعمل الفريق المصري لغة فيها الكثير من "الفرعونية"، حينما طالب عبر بلاغ رسمي بالتأكيد على حصول جماهير الأهلي على تأشيرات السفر وبعدد نصف سعة ملعب "محمد الخامس" الذي تقام عليه المباراة، والرد على النادي بشأن كل طلباته خلال 72 ساعة على الأكثر.

وبأسلوب التعالي، طالب الفريق المصري بـ"توفير التأمين الكامل لسلامة كافة عناصر المباراة لبعثة الأهلي وجماهيره التي سوف تصاحب الفريق طوال الرحلة. والتأكيد على قيام الجهة المنظمة للمباراة بتطبيق الإجراءات المنصوص عليها في لوائح الاتحادين الإفريقي والدولي، والتي تمنع أي تأثيرات على أداء كافة اللاعبين داخل الملعب".

وحسب بعض المتتبعين، يبدو أن الفريق المصري، نسيَّ أو تناسى أو هي طبيعة تعامل الفريق مع الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، والدول التي تستضيف البطولات، أنه لا هو كفريق ولا "الكاف"، لهم الحق في منح أو إرغام أي دولة، بما فيها المغرب على منح المواطنين المصريين تأشيرة ولوج التراب المغربي، لأنها قرار سيادي لكل دولة، حتى وإن كانت هناك مباراة نهائية لكأس العالم ستقام في المملكة المغربية، وليس نهائي بطولة إفريقية.

كما أن الحديث عن تأمين الفريق والمرافقين له، ولكامل سلامته في المغرب، اعتبره البعض نوعا من الهروب إلى الأمام. فليست المملكة المغربية من تشهد عمليات إرهابية يوميا، ولا اغتيالات، وضحايا، ومصابين، وضعف أمني مثل ما يحدث في مصر، وبالتالي فمطالب الأهلي المصري، فيها استهداف مباشر للمغرب، ومحاولة تمييع المطالب التي خرجت عن سياقها الرياضي إلى ما هو سيادي. يضيف متتبعون للمشهد المصري وتغطيته للمباراة النهائي لعصبة أبطال إفريقيا.

ولا يبدو أن المباراة ستنتهي في وقتها قبل أن تُسَبِبَ أزمة ديبلوماسية بين البلدين إن بقي الإعلام المصري يخرجها على إطارها، ويحاول فريق الأهلي تخفيف الضغط عليه من طرف جمهوره باللعب على مشاعره، وتبيان مظلومية غير واردة.

هذا، وطالب الفريق المصري تحديد المعايير الخاصة بإقامة المباراة النهائية لدوري الأبطال منها (تحديد سعة الملعب الذي ستقام عليه المباراة - تخصيص نسبة 50% من هذه السعة لجماهير النادي الأهلي..) لإرساء العدالة بين طرفي اللقاء. وأن النادي سوف يقوم بسداد كامل قيمة التذاكر من كل الفئات والدرجات بما فيها المقصورة الرئيسية المخصصة للأهلي وجماهيره. وذلك وفقًا لأسعار التذاكر التي ينتظر النادي إبلاغه بها من قبل "كاف" بشكل عاجل.

كما طالب بإسناد إدارة المباراة المشار إليها لطاقم تحكيم من أكفأ حكام القارة، وألا يكون من بين هذا الطاقم من تسبب أداؤه من قبل في أي أزمات أو احتجاجات في مسابقات "كاف" المختلفة. مع العلم أن الفريق سبق أن تأهل على حساب الرجاء البيضاوي في دور ربع نهائي البطولة بـ"فضيحة" تحكيمية.

ودعا "الأهلي" بضرورة الاستعانة بطاقم تقنية الـ VAR من أوروبا أسوة بما تم في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم. لا سيما أن الفائز من هذه المباراة سوف يمثل القارة الإفريقية في بطولة العالم للأندية.

تعليقات
جاري تحميل التعليقات

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...