مُدرب كرواتيا: المنتخب المغربي يقوده مدرب كبير.. ومدرب بلجيكا: مباراة المغرب لها خصوصيات عند بعض اللاعبين

حذر زلاتكو داليتش، المدير الفني للمنتخب الكرواتي، من قوة المجموعة السادسة لمسابقة كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر، والتي تضم إلى جانب منتخب بلاده، كل من منتخبات بلجيكا والمغرب وكندا.

وقال داليتش، في تصريحات صحافية عقب مراسيم سحب قرعة "المونديال"، أمس الجمعة، بقاعة الدوحة للمعارض والمؤتمرات، في العاصمة القطرية، إن المنتخب الكرواتي سيواجه نظيره المغربي في المباراة الأولى ثم سيواجه كندا وبعدها بلجيكا، مشيرا إلى ضرورة عدم التقليل من المنافسين في المجموعة.

وأضاف أن "المنتخب البلجيكي كان يتصدر تصنيف (فيفا) للمنتخبات، فيما حقق الفريق الكندي نتائج جيدة في التصفيات، كما أن المغرب يقودها مدرب كبير هو البوسني وحيد خاليلوزيتش"، مؤكدا في الآن ذاته أن فريقه سيهدف إلى المرور من دور المجموعات أولا، والتأهل للأدوار النهائية من البطولة، في سعيه لتحقيق انجاز كبير، على حد تعبيره.

بدوره، أقر روبيرتو مارتينيز، مدرب منتخب بلجيكا، بصعوبة المجموعة، قائلا عبر مقطع فيديو، نشره الاتحاد البلجيكي لكرة القدم على شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر"، "إنها قرعة صعبة، نظرا لأسباب مختلفة، لكنها تبقى مباريات رائعة نتطلع إليها بسبب الروابط الموجودة بين الدول المختلفة ضمن المجموعة".

وأشار المدرب الإسباني، بشكل خاص، إلى المباراة المرتقبة لمنتخب بلجيكا أمام نظيره المغربي، لحساب الجولة الثانية من دور المجموعات، مشيرا إلى أن "العديد من اللاعبين الذين يرتبطون بصلات مع بلجيكا، إذ يحمل بعضهم جنسية مزدوجة".

وأضاف، قائلا "كندا خاضت مشوارا جيدا في التصفيات، وهناك أيضا كرواتيا، التي نعرفها جيدا من المونديال الأخير بروسيا، مردفا "الخبر السار هو أننا نلعب مباراتنا الأولى بشكل متأخر أكثر، مما يعني أن استعدادنا سيكون أطول وقد نتمكن من لعب مباراة أمام جماهيرنا قبل مغادرتنا إلى قطر".

من جانبه، قال جون هيردمان، المدير الفني لمنتخب كندا، إنها "ستكون فرصة أخرى لنظهر أنه منتخب كندي جديد. سنخوض فعاليات هذه المجموعة بلا خوف، ونحن نعلم أننا بنينا فريقا على ثقافة الإصرار. سنكن هادئين ولسنا خائفين".

هذا وستعرف الجولة الأولى من دور المجموعات، الأربعاء 23 نونبر المقبل، مواجهة المنتخب الوطني المغربي أمام نظيره الكرواتي، على أرضية ملعب "البيت'، بداية من الساعة الواحدة ظهرا (التوقيت المحلي)، على أن يواجه المنتخب البلجيكي نظيره الكندي، مساء اليوم نفسه، على أرضية ملعب "أحمد بن علي".

الخميس 12:00
غائم جزئي
C
°
24.2
الجمعة
25.95
mostlycloudy
السبت
27.48
mostlycloudy
الأحد
25.64
mostlycloudy
الأثنين
23.77
mostlycloudy
الثلاثاء
23.24
mostlycloudy