نادي ليفربول يمدد التعاقد مع كلوب حتى 2024

أعلن ليفربول بطل أوروبا ومتصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم تمديد التعاقد مع مدربه يورجن كلوب حتى عام 2024 يوم الجمعة.

مدرب ليفربول يورجن كلوب يحتفل بعد فوز فريقه في مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم في صورة من أرشيف رويترز. (تستخدم هذه الصورة في الأغراض التحريرية فقط.)
وتولى مدرب بروسيا دورتموند السابق قيادة ليفربول في أكتوبر تشرين الأول 2015 وقاده للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في 2018 و2019 بينما أحرز اللقب القاري للمرة السادسة الموسم الماضي.

وقال كلوب في بيان في موقع النادي على الإنترنت ”بالنسبة لي على المستوى الشخصي هذا بيان للتعبير عن النوايا، وهذا الأمر المبني على معرفتي بما حققناه في إطار الشراكة بيننا حتى الآن وما ينتظرنا لتحقيقه.

”عندما جاء الاتصال (لتدريب ليفربول) في خريف 2015 شعرت أننا نلائم بعضنا. وبعد كل ذلك، أشعر الآن أني قللت من أهمية الأمر“.

وأضاف المدرب الألماني ”من خلال ثقة تامة في أن التعاون لا يزال مستمرا من الجانبين تمكنت من إعلان هذا الالتزام حتى 2024“.

وكان كلوب على أعتاب قيادة ليفربول لحصد لقب الدوري الموسم الماضي قبل أن يخسر الصراع بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي.

لكن هذا الموسم يبدو مرشحا بقوة لإنهاء انتظار دام 30 عاما لحصد لقب الدوري بعدما حافظ على سجله بلا هزيمة في 16 مباراة ويتصدر المسابقة بفارق ثماني نقاط عن ليستر سيتي صاحب المركز الثاني.

وقال بطل أوروبا إنه توصل أيضا لاتفاق بتمديد التعاقد مع مساعدي المدرب وهما بيتر كرافيتس وبيب ليندرز.

إعلان وقال كلوب للصحفيين يوم الجمعة ”النادي بالفعل كان يطلب تمديد العقد منذ فترة. تحدثنا في الأمر ورأينا أن نحسمه قبل زيادة المنافسة في كافة المسابقات خلال الفترة المقبلة. لو استمر الأمر للصيف المقبل كانت ستزيد تساؤلات اللاعبين ويقولون ‭‭‘‬‬إلى متى سيظل المدرب معنا؟‭‭‘‬‬.

”أربع سنوات ونصف من الآن لنهاية عقدي تعني البقاء للأبد في كرة القدم. تسع سنوات ستصبح أطول فترة لي مع أي ناد.

”أتطلع فقط للفترة المقبلة. من الجيد والإيجابي حسم أمر بقائي هنا بالنسبة لبعض المعنيين بكرة القدم لأن ذلك يمنحنا الاستقرار اللازم“.

وقضى كلوب سبع سنوات في كل من ماينتس وبروسيا دورتموند فريقيه السابقين.

وتولى المدرب الألماني البالغ عمره 52 عاما قيادة ليفربول عندما كان يعاني تحت قيادة بريندان رودجرز وتراجع إلى المركز العاشر وأعاد النادي إلى دوري الأبطال في موسمه الكامل الأول.

وتطور أداء ليفربول مع اعتماد كلوب على الضغط القوي واللعب بحماس ويستمتع الآن بعدم التعرض لأي هزيمة في 33 مباراة متتالية بالدوري في أفضل مسيرة للنادي.

وأبرم كلوب صفقات ناجحة وضم ساديو ماني في 2016 ثم محمد صلاح بعد عام واحد وتصدر اللاعبان قائمة هدافي الدوري الموسم الماضي.

ودعم المدرب الألماني الخط الخلفي أيضا، إذ باعالبرازيلي فيليب كوتينيو لاعب الوسط إلى برشلونة في 2018، واستخدم المبلغ الضخم في ضم المدافع فيرجيل فان ديك ثم الحارس أليسون بيكر.

وجاء هذا الرباعي المؤثر ضمن أفضل عشرة لاعبين في العالم في استفتاء الكرة الذهبية هذا العام إذ احتل فان ديك المركز الثاني خلف الفائز ليونيل ميسي هداف برشلونة.

ومنح كلوب أيضا الفرصة للظهير الأيمن ترينت ألكسندر-أرنولد، القادم من أكاديمية الناشئين بالنادي، وضم الظهير الأيسر آندي روبرتسون مقابل ثمانية ملايين جنيه إسترليني (عشرة ملايين دولار) في 2017. وساهم الثنائي في صناعة 23 هدفا بالدوري الموسم الماضي.

الجمعة 12:00
غيوم متفرقة
C
°
24.91
السبت
24.8
mostlycloudy
الأحد
26.14
mostlycloudy
الأثنين
26.08
mostlycloudy
الثلاثاء
25.07
mostlycloudy
الأربعاء
23.06
mostlycloudy