نبيل بنعبد الله: لن نتعاطى بسلبية مع قانون المالية

 نبيل بنعبد الله: لن نتعاطى بسلبية مع قانون المالية
الصحيفة من الرباط
الخميس 24 أكتوبر 2019 - 17:03

قال الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية نبيل بنعبد الله، أمس الأربعاء بالرباط، إن الحزب "لن يتعاطى مع مشروع قانون المالية وفق مقاربة عدمية وسلبية".

وأوضح بنعبد الله خلال يوم دراسي نظمته المجموعة النيابية لحزب التقدم والاشتراكية بمجلس النواب حول "مشروع قانون المالية لسنة 2020"، أن الحزب "يعارض أوضاعا معينة، وهذا لا يعني أننا نعارض كل شيء أو نمارس مقاربة عدمية وسلبية بالنسبة لما نحن بصدده".

وتابع "سنبحث دائما على كل ما هو إيجابي ويبعث الروح في أي إمكانية للإصلاح بالمملكة"، معتبرا أن المعارضة تعني أن يمارس حزب التقدم والاشتراكية "كحزب مسؤول معارضة وطنية ديمقراطية تقدمية".

وأكد أن الحزب سيساهم من موقعه الجديد في الدفع بمشروع التغيير والإصلاح بالمغرب، مشددا على ضرورة التأطير السياسي وتملك مقاربة سياسية تؤطر أي عمل إصلاحي.

ولاحظ بنعبد الله أن مشروع قانون المالية "يأتي في غياب أي برنامج أو تصريح حكومي يؤطر عمل الحكومة في صيغتها الثانية، أو يعطي إشارات حول التوجه العام الذي ستسلكه".

اذهبوا إلى الجحيم..!

لم تكن وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة ليلى بنعلي الوحيدة التي تلاحقها تهم تضارب المصالح في علاقتها "المفترضة" مع الملياردير الأسترالي "أندرو فورست" التي فجرتها صحيفة "ذا أستراليان" وأعادت تأكيدها ...