نتنياهو يواجه اتهامات بالرشوة والاحتيال وخيانة الأمانة

 نتنياهو يواجه اتهامات بالرشوة والاحتيال وخيانة الأمانة
الصحيفة - متابعة
الخميس 21 نونبر 2019 - 20:08

 وجه المدعي العام الإسرائيلي افيخاي ماندلبليت ، اليوم الخميس ، تهما لرئيس الوزراء الاسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو تتعلق بتلقي الرشوة والاحتيال وخيانة الأمانة.

وذكرت وزارة العدل الإسرائيلية ، في بيان لها ، أن "المدعي العام قرر تقديم لائحة اتهام لبنيامين نتنياهو في ثلاث قضايا عن جرائم الرشوة والاحتيال وخيانة الأمانة وذلك أثناء توليه منصب رئيس الوزراء ".

ووجه المدعي العام لنتنياهو تهمة تلقي الرشاوي وخيانة الأمانة والخداع في ملف يتعلق بقضية شركة للاتصالات خلال توليه منصب رئيس الوزراء ووزير الاتصالات ، وتهمة الخداع وخيانة الأمانة في الملف المعروف بتقديم هدايا من أنواع فاخرة، وتهمة الخداع وخيانة الأمانة في الملف المرتبط بمحاولة التوصل إلى اتفاق مع المسؤول عن نشر صحيفة "يديعوت احرونوت" للحصول على تغطية إيجابية له خلال فترة توليه منصبي رئيس الوزراء ووزير الاتصالات.

وارتباطا بتشكيل الحكومة الجديدة ، طلب الرئيس الاسرائيلي رؤوفين ريفلين اليوم من الكنيست ترشيح نائب قادر على تشكيل حكومة لتجنب إجراء انتخابات ثالثة خلال عام واحد وذلك بعد فشل بنيامين نتانياهو ومنافسه الرئيسي بني غانتس زعيم حزب " أزرق أبيض " في تشكيل الحكومة الجديدة.

اذهبوا إلى الجحيم..!

لم تكن وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة ليلى بنعلي الوحيدة التي تلاحقها تهم تضارب المصالح في علاقتها "المفترضة" مع الملياردير الأسترالي "أندرو فورست" التي فجرتها صحيفة "ذا أستراليان" وأعادت تأكيدها ...