"نتنياهو" يطالب العرب بتحرير سبتة ومليلية قبل فلسطين.. ويشعل غضب الإسبان

أشعل نجل رئيس الحكومة الإسرائيلي "يائير بنيامين نتنياهو"، مواقع التواصل الاجتماعي، بسخريته من المسلمين والعرب والمغاربة، بعدما دعاهم إلى تحرير الثغور المغربية المحتلة من طرف إسبانيا قبل التفكير في تحرير فلسطين.

ونشر يائير بنيامين نتنياهو، مجموعة من التغريدات على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أرفقها بصورة لخريطة الشمال المغربي تظهر المناطث المحتلة من طرف إسبانيا، قال فيها "أعزائي العرب والمسلمين، أتريدون تحرير أراض عربية وإسلامية من الاحتلال؟ من هنا تكون البداية الجيدة".

وواصل نجل رئيس وزراء إسرائيل استفزازه بتوجيه كلامه للإسبان، قائلا: "إني أتحدث عن أراض متنازع عليها تحكمها إسبانيا وهي موجودة في أرض المغرب، لماذا هذه المعاداة للسامية؟ أنا لا أرى إسرائيل مخطئة أبدا". قبل أن يضيف "أيها الشعب الإسباني، أراكم جميعا مستائين. سبتة ومليلية هما منطقتان صغيرتان تملكهما وراء البحر في قارة أخرى".

وتابع نتنياهو البالغ من العمر 27 عاما "تخيل الآن ما نشعر به عندما تدعو حكومتك إسرائيل إلى التخلي عن الضفة الغربية، وهي معقل اليهود ومكان ميلادهم منذ أكثر من 3000 عام"، على حد تعبيره.

وواصل نجل نتنياهو حديثه موجها كلامه للحكومة الإسبانية في مدريد "دعونا نبرم صفقة، لن نمول المنظمات غير الحكومية في بلدك التي تدعوكم إلى التخلي عن سبتة ومليلية، وسوف تتوقفون بالمقابل عن تمويل المنظمات غير الحكومية في بلدنا التي تدعونا إلى التخلي عن الضفة الغربية".

وتفاعلا مع التغريدات التي نشرها ابن نتنياهو، علق زعيم حزب "فوكس"اليميني المتطرف الإسباني، على الأمر في تصريح أدلى به لموقع "تايمز أوف إسرائيل" قائلا "إنه يجهل التاريخ الإسباني، ويجلب أضرارا أكثر لإسرائيل بمثل هذه التغريدات على منصات التواصل الاجتماعي".

وأضاف المتحدث ذاته "قبل تشجيع الغزو الإسلامي لوطننا، يجب أن تعرف على الأقل القليل عن تاريخنا"، لقد تم غزو إسبانيا من قبل المسلمين وتمت استعادتها بعد احتلال دام 8 قرون، أنت جاهل وتافه. وأنت تلحق أضرارا جسيمة بقضيتك".

من جانبها هاجمت وسائل الإعلام في الجارة الشمالية، نجل نتنياهو حيث ذكرت صحيفة "إل كوريو" أنه متعود على، ب"الفضائح" التي مر منها، ومنها الفيديو المصور له بعد خروجه من نادي للتعري بإسرائيل وهو في حالة سكر، وعدم دفعه حساب مبيته بأحد فنادق البرازيل بعد مرافقته لوالده في رحلة رسمية، بالإضافة إلى فضيحته هو ووالدته بعدما تم التحقيق معهما في العام الماضي من قبل الشرطة لمشاركتهما المحتملة في قضايا فساد يجري التحقيق مع رئيس الوزراء بشأنها.

وحري بالذكر أن الخريطة التي نشرها يائير نتنياهو، ظهرت فيها المناطق المغربية التي تحتلها إسبانيا، ويتعلق الأمر بكل من مدينتي سبتة ومليلة، وجزيرة قميرة المعروفة بإسم جزيرة باديس، وجزر الحسيمة الثلات "جزيرة الحسيمة،جزيرة دي مار، جزيرة دي تيرا"، وجزيرة "ألبوران"، وجزر "إشفارن"، ثم الجزر الجعفرية الثلات "جزيرة عيشة، جزيرة إيدو، جزيرة أسني"، وجزيرة البرهان.

تعليقات الزوار ( 11 )

  1. الشريف رفيقي :

    على المستعمر ان يرحل عن كل المناطق التي يحتلها سواء في الشرق الاوسط او شمال افريقيا او في اي منطقة من مناطق العالم

  2. لاجئ في وطنه :

    لم يقل غير الحقيقة المرة .
    وقواتنا المغربية تقتل الابرياء المطالبين بحقهم في الكرامة

  3. محمد :

    كلامه حقيقة مرة فيما يخص اسبانيا اما فيما يخص فلسطين فلا باس ان يعيشو مع الفلسطينيين جنبا الى جنب ومع كل العربةفي الشرق الاوسط دون عنصرية وتمييز كما عاش اليهود مع رسول الله في المدينة،فلا يمكن انكار حقهم في الوجود لكن بانسانية ومواثيق وعهود كما كان كما قلت مع المسلمين من قبل رغم ان اليهود لا عهد لهم.

  4. لكنوز عبدالرحيم :

    مديونتنا نحن المغاربة فاقت كل التوقعات وبالتالي فالمستقبل لا يبشر بالخير.الأحرى أن نطالب بتحرير سبتة وامليلية.فلن نخسر شيئا والمستقبل لم يعد يخيفنا والتاريخ لن يسامحنا.

  5. جلال :

    صارو يستفزوننا ونحن بينهم ننظر إليهم ولا نحرك ساكنا. علينا أن نحرر مناطقنا في المغرب وفي فلسطين وعندها سيندم إبن الخنزير ذاك

  6. محمد بونيفلي :

    فلسطين ارض كنعان العرب وليس اليهود ابدا القرآن و التاريخ يشهدان أما بالنسبة لسبتة و مليلية فهما اصلا افضل حالا عند الاسبان و لا يريدون ان يرجعو كمغاربة

  7. يحيىٰ :

    ربما أصله مغربي يهودي يريد توضيح حقيقة الدول تحت الحكم الذاتي حكم الملوك وليس قلوب الشعوب

  8. Hassan pacha :

    بكوني مغربي لا اريد لا سبتة ولا مليلية ولا املك المال ولا شيئ في هاذا البلاد اسعيد سوا قبر واريد ان اضمنه عندا مماتي يدفنوني فيه.

  9. سعد بناني :

    أخي الشريف رفيقي
    أؤكد لك أن لا رحيل للمستعمر إلا بالمقاومة والكفاح المسلح.

  10. أبو الوحوش :

    على المسلمين ان يحررو أولا أنفسهم من الشهوات ،
    ثم مكة والمدينة من أيدي الأمريكان مرورا بتحرير القدس

  11. مكنتصرطش لبنادم :

    سبتة ومليلية لم يستعمروها الإسبان بل إشتروها ،والكل يعرف من باعها خاليوني ساكت ،لا تقولو استعمروها بل اشتروها

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .