نزاعات اللاعبين مع الأندية تصل إلى 600 ملف هذا الموسم.. والعصبة الاحترافية تحدد سقفا ماليا للانتدابات‎

 نزاعات اللاعبين مع الأندية تصل إلى 600 ملف هذا الموسم.. والعصبة الاحترافية تحدد سقفا ماليا للانتدابات‎
الصحيفة - عمر الشرايبي
الأربعاء 12 يوليوز 2023 - 16:34

بلغت ملفات النزاعات القائمة بين لاعبي البطولة الاحترافية والأندية الممارسة، أعدادا مهمة، وصلت إلى 600 ملف، حسب ما توصلت به العصبة الوطنية الاحترافية لكرة القدم في ردهات المصالح المختصة بدراستها، وذلك منذ يوليوز من العام الماضي.

وأفاد عبد السلام بلقشور، رئيس العصبة الوطنية الاحترافية، في تصريح إذاعي، أن هذا الرقم المرتفع يستوجب توفير ظروف لوجستيكية إدارية مهمة وموارد بشرية قادرة على تدبيره، حيث أضحت الهيئة الكروية بمثابة "محكمة قائمة بذاتها" في الشق المتعلق بفض النزاعات بين اللاعبين الممارسين والأندية المنضوية تحت لوائها.

في سياق مرتبط، توصلت الأندية الممارسة بقسم الصفوة، اليوم الأربعاء، بجدولة مالية من أجل تحديد الشروط التي تسمح لها بإجراء تعاقدات مع لاعبين جدد خلال مرحلة "الميركاتو" الصيفي الجاري.

وتراوحت هذه الجدولة بين 9 ملايين و1.7 ملايين درهما، وفق دراسة للجنة مراقبة مالية الأندية، والتي اعتمدت على التقارير المالية للمواسم الأربع الأخيرة وحجم المداخيل.

هذا، ولن يسمح للأندية الراغبة في دخول "الميركاتو" الصيفي، أن تتجاوز السقف المالي المحدد لها في مراسلة العصبة، الأخيرة التي تلقت الموافقة على التصريح به للرأي العام، حيث من المنتظر أن يتم الإعلان عن تفاصيله عبر الموقع الرسمي.

بعد منع الصحافيين من تغطية زيارة سانشيز.. أيُّ إعلام تريد الدولة؟!

شكلت زيارة رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز إلى المغرب الأسبوع الفائت، مناسبة أخرى لأن تقول الحكومة (أو الدولة) للإعلام المغربي: إذهب إلى الجحيم ! وفي الوقت الذي الذي عمد رئيس الوزراء ...