نزلاء سجن العرائش يحققون نتائج "جد مشرفة" في امتحانات البكالوريا

 نزلاء سجن العرائش يحققون نتائج "جد مشرفة" في امتحانات البكالوريا
الصحيفة من الرباط
الأحد 23 يوليوز 2023 - 15:24

حقق نزلاء المؤسسة السجنية بإقليم العرائش نتائج جد مشرفة حيث حصل ما مجموعه 15 نزيلا على شهادة البكالوريا بنسبة نجاح 100%.

كما حصل ما مجموعه 28 نزيلا على شهادة السلك الإعدادي بنسبة نجاح تجاوزت 93%، وهي النتائج التي تأتي تنفيذا لاتفاقية الشراكة المبرمة بين وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ومؤسسة محمد السادس لإدماج السجناء والمندوبية العامة للسجون.

ويرجع تحقيق هذا النجاح إلى برنامج طموح للدعم التربوي من طرف الأساتذة والأستاذات المتطوعين لتقديم دروس الدعم والتقوية منذ بداية الموسم التربوي من كل سنة بالمديرية الإقليمية بالعرائش للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة طنجة تطوان الحسيمة.

ويساعد هذا البرنامج باعتباره رسالة تربوية نبيلة في إعادة إدماج النزلاء في المسار المهني والتعليمي وفي انتظار نتائج السلك الابتدائي تبقى هاته التجربة رائدة بأكاديمية جهة طنجة تطوان الحسيمة والتي انطلقت منذ سنة 2015.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...