نزهة الوافي رئيسة لشبكة الوزيرات والقيادات النسائية – الصحيفة

نزهة الوافي رئيسة لشبكة الوزيرات والقيادات النسائية

تم مؤخرا تعيين كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة، نزهة الوفي، رئيسة لشبكة الوزيرات والقيادات النسائية الإفريقيات من أجل البيئة.

وأوضح بلاغ لكتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة أن هذا التعيين، الذي يكافئ جهود الوفي وكذا المغرب تحت القيادة الرشيدة للملك محمد السادس، سيعيد تنشيط الشبكة، التي سيتم دعمها من قبل شبكة نساء البيئة الإفريقيات، مشيرا إلى أن المغرب يشغل في شخص الوفي منصب رئيس المنتدى الإفريقي للتنمية المستدامة، بعد انتخابه في أبريل الماضي، خلال الدورة الخامسة للمنتدى الإفريقي للتنمية المستدامة.

كما أن الوفي، يبرز البلاغ، تشغل أيضا منصب نائبة رئيس مكتب المؤتمر الوزاري الإفريقي للبيئة، حيث تم انتخابها على هامش أشغال الدورة العادية السادسة عشرة للمؤتمر الوزاري الإفريقي، التي عقدت في ليبروفيل، بالغابون في يونيو 2017.

وذكر البلاغ بأنه تم إطلاق الشبكة، التي يستضيفها المكتب الإقليمي لإفريقيا التابع لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة في نيروبي، رسميا سنة 2015، بمناسبة المؤتمر الخامس عشر لوزراء البيئة الأفارقة، الذي نظم بمصر، مبرزا أن شبكة الوزيرات والقيادات النسائية الإفريقيات من أجل البيئة تعد جزء من الشبكة العالمية للوزيرات وقيادات البيئة.

تعليقات الزوار ( 0 )

التعليقات تعبر عن اراء ومواقف اصحابها

اترك تعليقاً

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .