نشطاء إسبان يخرجون في تظاهرة دعما لعاملات الفراولة المغربيات

 نشطاء إسبان يخرجون في تظاهرة دعما لعاملات الفراولة المغربيات
الصحيفة من طنجة
الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 15:00

خرج العشرات من النشطاء الحقوقيين الإسبان في تظاهرة بمدينة هويلفا، احتجاجا عل ما يتعرض له العاملات المغربيات في حقول الفراولة بإقليم هويلفا من تحرشات واعتداءات جنسية.

وحسب مصادر إعلامية إسبانية، فإن المتظاهرين الذين فاق عددهم 300 فرد، خرجوا في هذه التظاهرة بدعوة من منظمة " Caravana Abriendo Fronteras" التي تتبنى الدفاع عن مجموعة من القضايا الحقوقية في إسبانيا.

وحمّلت هذه المنظمة الإسبانية مسؤولية الاعتداءات الجنسية والجسدية للعاملات المغربيات في حقول الفراولة بإقليم هويلفا لإتحاد المقاولين في هذا الإقليم، نظرا لعدم استطاعته لتوفير الحماية لهؤلاء العاملات وتمكينهن من حقوقهن.

وسلطت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية مجددا الضوء على قضية العاملات المغربيات في حقول الفراولة الإسبانية، وكشفت معاناة 10 حالات جديدة تم تسجيلها هذه السنة، من بينهن من تعرضن لتحرشات جنسية من طرف رؤسائهن في العمل.

ووفق تقرير نيويورك تايمز، فإن وضعية العاملات المغربيات في حقول الفراولة الاسبانية لم تتغير هذه السنة، على عكس ما وعدت به الحكومتان المغربية والاسبانية، خاصة بعد تفجر فضائح الاعتداءات الجنسية على العاملات المغربيات السنة الماضية.

وتطالب المنظمة الاسبانية المذكورة إلى فتح تحقيقات جديدة في قضايا الاعتداء على العاملات المغربيات، وتقديم الجناة إلى العدالة.

من "جمّل" الحبيب المالكي للقصر؟

عيّن الملك محمد السادس، يوم أمس الاثنين، الحبيب المالكي في منصب رئيس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، وجاء في بلاغ الديوان الملكي أن الملك زود المالكي بتوجيهات من أجل قصد ...

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المنتخب المغربي قادر على تجاوز الدور الأول بكأس العالم في قطر؟

Loading...