نقل الوزير عبد القادر عمارة إلى المستشفى.. ومصدر: حالته مستقرة

علمت "الصحيفة" من مصادر موثوقة أن وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، عبد القادر أعمارة، قد أدخل المستشفى خلال الساعات القليلة الماضية، لتلقي العناية المطلوبة، بعد إصابته بفيروس "كورونا" قبل عشرة أيام.

وحسب المعطيات، فإن الوزير عمارة تطورت حالته مما استدعى نقله إلى أحد المستشفيات لتلقي مزيد من الرعاية الطبية بعدما كان ملزما بـ"الحجر الصحي" في بيته، قبل أن تتطور الحالة التي استدعت نقله إلى أحد المستشفيات.

وكان الوزير عبد القادر عمارة، يطل على المغاربة من خلال صفحته الرسمية على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي، حيث كان يباشر عمله اليومي، عبر التواصل التقني مع أقسام ومديريات وزارته، من حجره الصحي في بيته، قبل أن تستدعي حالته نقله إلى المستشفى لتلقيه مزيد من الرعاية الطبية.

ولم توضح مصادر "الصحيفة" طبيعة الحالة التي وصل إليها الوزير، غير أن ذات المصدر أكد أن حالة عمارة "مستقرة" ولا تدعو للقلق.

وكانت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، قد أكدت في بلاغ لها، يوم 14 مارس الماضي، أن الوزير عبد القادر أعمارة تعرض للإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أن "وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء عبد القادر أعمارة، بعد عودته من مهام رسمية بدول أوروبية، وإحساسه بتعب غير عادي، مصحوب بآلام في الرأس، تقدم إلى المصالح الطبية، حيث أجريت له الفحوصات والاختبارات الضرورية، التي أكدت تعرضه للإصابة بفيروس كورونا المستجد (covi19)".

وأضافت الوزارة أنه "اعتبارا لكون الأعراض التي ظهرت على الوزير بسيطة ولا تدعو للقلق، وامتثالا لتعليمات الأطباء، فوزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء يلازم بيته لمدة 14 يوما، ويمارس مهامه الاعتيادية باستعمال كافة الوسائل التقنية التي تتيح الاشتغال عن بعد، مع أخذ كل الاحتياطات الصحية اللازمة وفقا لتعليمات وزارة الصحة".

وكان وزير التجهيز والنقل واللوجستيك، قد زار دولة هنغاريا، في إطار زيارة عمل خلال يومي 9 و10 مارس 2020، حيث اطلع على عدد من التقنيات في مجالات الحماية من الفيضانات، معالجة المياه وحلبات إختبار خصائص العربات.

السبت 18:00
غائم جزئي
C
°
22.88
الأحد
23.49
mostlycloudy
الأثنين
23.72
mostlycloudy
الثلاثاء
23.96
mostlycloudy
الأربعاء
23.35
mostlycloudy
الخميس
23.09
mostlycloudy