نقل وزير الدفاع الامريكي إلى المستشفى مجددا

 نقل وزير الدفاع الامريكي إلى المستشفى مجددا
الصحيفة - وكالات
الأثنين 12 فبراير 2024 - 10:20

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، أمس الأحد، أنه تم مجددا نقل وزير الدفاع، لويد أوستن، إلى المستشفى إثر مضاعفات صحية.

وأوضح المتحدث باسم (البنتاغون)، الجنرال بات رايدر، في بيان، أنه تم، حوالي الساعة الثانية بعد الظهر (بالتوقيت المحلي)، نقل وزير الدفاع، البالغ من العمر 70 سنة، من طرف حرسه الأمني إلى مركز والتر ريد الطبي العسكري الوطني في ميريلاند.

وأضاف أنه تم إخطار نائبة وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان المشتركة، كما تم إبلاغ البيت الأبيض والكونغرس.

يأتي ذلك بعد أقل من أسبوعين من عودة أوستن إلى البنتاغون في 29 يناير الماضي، عقب دخوله المستشفى لمدة أسبوع في أوائل يناير، بسبب عدوى ناجمة عن عملية جراحية كانت أجريت له في 22 دجنبر، إثر إصابته بسرطان البروستاتا.

وكان دخول وزير الدفاع المستشفى أثار جدلا في الكابيتول، بعد أن علم المشرعون أن البيت الأبيض ونائبة وزير الدفاع، كاثلين هيكس، لم يكونا على علم بدخوله المستشفى حتى الرابع من يناير.

وبعد أن أبقى أوستن تشخيصه بمرض السرطان سريا حتى التاسع من يناير، اعتذر في وقت سابق من هذا الشهر، عن فشله في إبلاغ مسؤولي الإدارة الأمريكية، مؤكدا تقصيره في هذا الشأن.

إطلالةٌ على قاعٍ مُزدحم

مراحل المد والجزر في تاريخ السياسة والسياسيين في المغرب، ليست أمرا غريبا، بل تكاد تكون خاصية لصيقة بالساحة السياسية والفاعلين فيها منذ فترة ما بعد الاستقلال. في كل زمن كانت هناك ...