نيجيريا أول المتأهلين لثمن نهائي الـ"كان"

تأهل المنتخب النيجيري لكرة القدم، إلى الدور ثمن النهائي لبطولة كأس أمم افريقيا، وذلك بعد فوزه على المنتخب الغيني بهدف للاشيء في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم الأربعاء، باستاد الإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الثانية لحساب المجموعة الثانية.

وسجل الهدف الوحيد للمنتخب النيجيري اللاعب كينيث أوميريو في الدقيقة 73 من رأسية قوية عقب تنفيذ ركنية. وجاء الشوط الأول أكثر من المتوسط وتبادل خلاله الفريقان السيطرة على مجريات اللعب، وهدد كل منهما مرمى الأخر في أكثر من مناسبة، لكن دون زيارة الشباك.

وفي الشوط الثاني، تحسن أداء "النسور الخضر"، وكادوا أن يفتتحوا باب التسجيل في الدقيقة 61 عن طريق المهاجم كينيث أوميريو، لكن الحارس الغيني ابعد التسديدة إلى خارج المرمى، لتأتي الدقيقة 73 وحينها سجل المنتخب النيجيري هدفه الوحيد في اللقاء.

وحقق منتخب نيجيريا الأهم في هذه المباراة موقعا ثاني انتصار له، بعد فوزه على بوروندي في اللقاء الأول، معلنا بذلك تأهله إلى الدور ال16 دون العودة إلى نتيجة مباراته الثالثة ضد مدغشقر.

ويتصدر منتخب نيجيريا جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، تليه غينيا ومدغشقر برصيد نقطة واحدة، بينما يحتل بوروندي المركز الرابع والأخير ب0 نقطة.

الأحد 18:00
مطر خفيف
C
°
15.55
الأثنين
16.27
mostlycloudy
الثلاثاء
17.37
mostlycloudy
الأربعاء
20.7
mostlycloudy
الخميس
16.79
mostlycloudy
الجمعة
16.14
mostlycloudy