نيجيريا تطلب تعويضا عن ضرر مواطنيها بجنوب إفريقيا

 نيجيريا تطلب تعويضا عن ضرر مواطنيها بجنوب إفريقيا
الصحيفة من الرباط
الجمعة 6 شتنبر 2019 - 23:35

أكدت الحكومة النيجيرية، اليوم الجمعة، أنها ستطالب بتعويض مواطنيها من ضحايا الهجمات المعادية للأجانب، التي وقعت هذا الأسبوع في جنوب إفريقيا وتسببت في توتر العلاقات بين البلدين.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن وزير الشؤون الخارجية النيجيري، جيوفري أونياما، قوله "سنسهر حاليا على المطالبة بتعويض كامل لممتلكات المواطنين النيجيريين، سواء تلك التي فقدت أو تعرضت للتخريب خلال هذه الهجمات". 

وكان عدد من مناطق البلاد، من ضمنها مدينة بريتوريا وجوهانسبورغ، مسرحا لأحداث عنيفة رافقتها أعمال سرقة وتخريب لمساكن ومحلات المواطنين الأجانب الأفارقة. 

وذكر الرئيس الجنوب إفريقي سيريل رامافوزا، أمس الخميس، أن أعمال العنف أسفرت عن "مقتل عشرة أشخاص على الأقل، بينهم مواطنان أجنبيان". 

من جهتها، أشارت شرطة مقاطعة غاوتينغ، التي تضم مدينتي بريتوريا وجوهانسبورغ، إلى مقتل 15 شخصا دون تقديم تفاصيل عن جنسيات الضحايا. 

وأعلنت جنوب إفريقيا، أمس الخميس، عن إغلاقها مؤقتا لسفارتها في نيجيريا بعد تلقيها تهديدات بتنفيذ اعتداءات ضد موظفيها. 

وعلى المستوى الاقتصادي، أعلن الفاعل جنوب الإفريقي في قطاع الهاتف المحمول (إم تي إن)، وسلسلة التوزيع (شوبرايت)، إغلاق فروعهما في نيجيريا حتى إشعار آخر. 

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...