نيويورك تسجل أول حالة إصابة بفيروس كورونا

 نيويورك تسجل أول حالة إصابة بفيروس كورونا
الصحيفة - متابعة
الأثنين 2 مارس 2020 - 22:37

أعلنت ولاية نيويورك عن أول حالة مؤكدة للإصابة بفيروس كورونا ، لسيدة تبلغ من العمر 39 عاما عادت الأسبوع الماضي من رحلة إلى إيران.

وأوضح حاكم الولاية أندرو كومو في مؤتمر صحفي أن السيدة المصابة التي عادت الى نيويورك الثلاثاء الماضي تخضع لحجر صحي في منزلها، مشيرا إلى أنها تعاني من أعراض تنفسية ، لكن حالتها ليست خطيرة.

وأكد أيضا أن حالة المرأة لم تكن معدية عندما عادت من رحلتها ، لكن السلطات المحلية اتصلت بالركاب الآخرين الذين كانوا على متن نفس الطائرة "كإجراء احترازي".

وأفاد كومو بأن السيدة المعنية لم تستخدم وسائل النقل العمومي للعودة إلى المنزل من المطار ، حيث استقلت سيارة مع سائق. وقد تم الاتصال بهذا الأخير من قبل مسؤولي الصحة للتأكد من عدم إصابته بالفيروس.

يشار الى أن الولايات المتحدة أعلنت حتى الآن عن حالتي وفاة جراء الاصابة بفيروس كورونا في ولاية واشنطن (شمال غرب)، فيما ارتفعت الحصيلة في هذا البلد إلى 21 إصابة، يضاف إليها 47 مريضا تم إجلاؤهم.

من "جمّل" الحبيب المالكي للقصر؟

عيّن الملك محمد السادس، يوم أمس الاثنين، الحبيب المالكي في منصب رئيس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، وجاء في بلاغ الديوان الملكي أن الملك زود المالكي بتوجيهات من أجل قصد ...