هجمات حوثية على العمق السعودي بـ 14 طائرة مسيرة و8 صواريخ استهدفت منشآت أرامكو النفطية

قال المتحدث العسكري باسم الحوثيين باليمن يوم الأحد إن حركة الحوثي المتحالفة مع إيران باليمن أطلقت 14 طائرة مسيرة وثمانية صواريخ باليستية صوب السعودية تستهدف منشآت لشركة النفط أرامكو في راس التنورة وأهدافا عسكرية في الدمام وعسير وجازان.

ولم يرد تأكيد حتى الآن من أرامكو أو السلطات السعودية. 

وكان التحالف الذي تقوده السعودية ويخوض حربا في اليمن قال في وقت سابق يوم الأحد إنه اعترض 12 طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون دون أن يفصح عن المناطق المستهدفة في المملكة كما اعترض صاروخين باليستيين أطلقا صوب جازان.

في السياق ذاته، قال ساكنان إنهما سمعا دوي انفجار بمدينة الظهران شرق المملكة العربية السعودية يوم الأحد لكن لم يُعرف سببه كما لم يرد تأكيد حتى الآن من السلطات السعودية.

وأبلغ أحد الساكنين رويترز بأن الانفجار وقع الساعة 8.30 مساء بتوقيت السعودية في حين قال الآخر إن الانفجار وقع الساعة الثامنة مساء.

ويأتي معظم إنتاج المملكة من النفط من المنطقة الشرقية بالسعودية وبها منشآت التصدير التابعة لشركة أرامكو.

من جانب آخر، دعت البعثة الدبلوماسية الأمريكية في السعودية رعاياها باتخاذ إجراءات إحترازية بعد تقارير عن احتمال هجمات صاروخية وتفجيرات في الظهران والدمام والخبر.

وجاء في تحذير قنصلية الولايات المتحدة الأمريكية في الظهران أن "هناك تقارير عن هجمات صاروخية وانفجارات محتملة هذا المساء، 7 مارس ، في ثلاث مدن في الظهران والدمام والخبر في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية".

وتابعت: "تحث القنصلية العامة بالظهران المواطنين الأمريكيين على مراجعة الاحتياطات الواجب اتخاذها في حالة وقوع هجوم والبقاء في حالة تأهب في حالة وقوع هجمات إضافية في المستقبل".

السبت 9:00
مطر خفيف
C
°
10.82
الأحد
13.53
mostlycloudy
الأثنين
12.58
mostlycloudy
الثلاثاء
12.73
mostlycloudy
الأربعاء
12.04
mostlycloudy
الخميس
12.95
mostlycloudy