"هلال القدس" للصحيفة: اتفقنا مع الرجاء أن تلعب مباراتنا في "القدس"

 "هلال القدس" للصحيفة: اتفقنا مع الرجاء أن تلعب مباراتنا في "القدس"
الصحيفة - عمر الشرايبي
الأحد 28 يوليوز 2019 - 14:00

عبر جمال الغوشة، المدير التنفيذي لنادي هلال القدس الفلسطيني، عن ترحيبه بمواجهة فريق الرجاء الرياضي، خلال مباراة الدور الأول لمنافسات "كأس محمد السادس" للأندية الأبطال، التي ستجرى، ذهابا في المغرب، في الخامس والعشرين من شتنبر المقبل، ثم إيابا في فلسطين، في الـ 31 أكتوبر.

وقال المسؤول الفلسطيني، في تصريح لـ"الصحيفة"، على هامش حفل القرعة التي احتضنتها، مساء اليوم السبت، أحد فنادق العاصمة المغربية الرباط، إن الانتظارات من المشاركة في هذه البطولة، لا تهدف التتويج بها، أكثر من أنها فرصة لممثل كرة القدم الفلسطينية في نسج علاقة أخوة مع الأندية العربية الأخرى، أي كانت الدول التي تنتمي إليها.

وتابع قائلا: "للمغرب خصوصية خاصة، على اعتبار ملك المغرب الذي يحيط القدس برعاية خاصة من خلال المشاريع المنجزة، لذلك فإننا مهتمون بهذا اللقاء الرياضي الأخوي الذي يجمع البلدين الشقيقين"، مردفا "لا تهم النتيجة أكثر حيث نعتبر أننا كلانا فائز بها".

وزاد قائلا "هي أكثر من مجرد مباراة في كرة القدم، حيث أنها فرصة لربط جسور التواصل بين شعبين، أحدهما يعيش في عزلة، كما نأمل أن يأتي إخواننا المغاربة إلى فلسطين، يُصَلون في المسجد الأقصى ويزورون المواقع التاريخية والمؤسسات المغربية التي تدعم الشعب الفلسطيني في مدينة القدس داخل الأسوار، هذا جزء مهم أن يتم التعرف على المنطقة عن قرب وفرصة لعدد كبير من المغاربة المتعاطفين مع القضية أن ينقلوا هاته الصورة التي بمخيلتهم بشكل أكثر حميمية".

وختم الغوشة حديثه بالقول، إن المباراة مرشحة لأن تلعب على أرضية ملعب الإمام الحسيني في مدينة القدس، كما تم الاتفاق على ذلك، أيضا، في الاجتماع التقني الذي تلى مراسيم القرعة، بحضور ممثلين عن الاتحاد الفلسطيني للكرة القدم، في شخص رئيس لجنة المسابقات، والجامعة الملكية المغربيية، ممثلة بالكاتب العام طارق نجم.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...