هل أعفى المدير العام لقناة Medi 1 Tv عمر الذهبي من إدارة هيئات التحرير للقناة؟

 هل أعفى المدير العام لقناة Medi 1 Tv عمر الذهبي من إدارة هيئات التحرير للقناة؟
الصحيفة
الخميس 8 أبريل 2021 - 22:50

هل أعفي مدير هيئات التحرير بقناة "ميدي1 تيفي" من مهامه؟ السؤال بات يطرحه العاملون بسبب غياب عمر الذهبي عن المؤسسة لمدة تجاوزت الأربعة الأشهر بشكل غير مفهوم.

وتؤكد مصادر موثوقة لـ"الصحيفة" أن العلاقة بين الذهبي والمدير العام حسن خيار وصلت حد القطيعة، بعد أشهر من الشد والجذب والصراع حول الاختيارات داخل هيئة التحرير، قبل أن يعمد خيار إلى تجريد مسؤوله الأول في التحرير من مهامه لدفعه نحو الرحيل.

وحسب نفس المصادر، فإن المدير العام "لم يعد راضيا عن أداء الذهبي ولم يتردد في توجيه اللوم له علنا أمام مرؤوسيه خلال الاجتماعات بشكل مهين". 

يشار إلى أن حسن خيار قرر قبل أربع سنوات تعيين الذهبي على رأس مديرية الاخبار حيث راهن عليه لتطوير هيئة التحرير، وهو التعيين الذي فاجأ كثيرين، حيث لم يسبق للذهبي أن اشتغل في أي مؤسسة تلفزية.

 كما أنّ خيار سبق في 2010 له أن عين الذهبي مسؤولا للتحرير بإذاعة "البحر الابيض المتوسط"، قبل أن "يتخلص" منه في ظروف غامضة.

ويعتبر العاملون ما يجري هو نتيجة للتخبط والعشوائية التي تدبر بها شؤون القناة والصراع بين مسؤوليها ما أدى إلى سخط العاملين ورحيل كثيرين منهم إلى مؤسسات أخرى.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...