هل اعترض نهضة بركان عن إقامة السوبر الإفريقي في القاهرة ضد الأهلي المصري؟

 هل اعترض نهضة بركان عن إقامة السوبر الإفريقي في القاهرة ضد الأهلي المصري؟
الصحيفة - عمر الشرايبي
الأثنين 30 نونبر 2020 - 22:55

نفت إدارة نادي نهضة بركان لكرة القدم، ما تم تداوله عبر وسائل الإعلام المصرية، خلال الساعات القليلة الماضية، عن اعتراضها حول إقامة مباراة نهائي كأس "السوبر" الإفريقي، في العاصمة القاهرة، والتي من المنتظر أن تجمع بين الفريق "البرتقالي" والأهلي المصري.

وأكد محمد القاسمي، الكاتب العام لنادي نهضة بركان، في اتصال مع "الصحيفة"، إن إدارة الفريق لم تتوصل بأس مراسة رسمية من قبل الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم ولا الجامعة الملكية المغربية للعبة، بشأن تاريخ ومكان المباراة المرتقبة بين حامل لقب كأس الكونفدرالية وبطل دوري أبطال إفريقيا.

وقال المتحدث نفسه، إن الاهتمام منصب حاليا حول انطلاقة الموسم الكروي الجديد، حيث تحددت معالم الجولات الخمس الأولى من البطولة الاحترافية لكرة القدم، كما تعرف الـ RSB على البرنامج الكامل لمبارياته المحلية، خلال الأسابيع المقبلة، نافيا في الآن ذاته علم إدارة النادي بالتواريخ الرائجة عبر الإعلام المصري، حيث أفادت بعض التقارير عن برمجة مباراة "السوبر" في العاشر من دجنبر المقبل.

وتابع المسؤول داخل إدارة نهضة بركان، بالقول إنه سابق لأوانه الحديث عن أمور غير رسمية، مشيرا في الآن ذاته إلى أن النظام المعتمد بشأن نهائي "السوبر" الإفريقيى يقتضي لعبها في العاصمة القطرية الدوحة، بناء على الاتفاقية مع "الكاف"، كما كان الشأن خلال النسختين الماضيتين، كما أن أي تغيير طارئ بسبب جائحة "كورونا" يستوجب الأخد بعين الاعتبار لموقف الفريق المغربي، باعتباره طرف في المباراة.

في سياق متصل، أفادت مصادر صحافية مصرية، إن الجهاز الكروي القاري لم يحدد تاريخ 10 دجنبر موعدا رسميا لنهائي "السوبر" الأفريقي بين الأهلي ونهضة بركان، حيث تم اقتراح احتضان العاصمة المصرية القاهرة للمباراة، خلال الفترة من 13 الي 18 من الشهر الجاري، كما أن المشاورات مازالت قائمة لتحديد مكان الملعب والتوقيت، بعد التنسيق مع الأطراف المعنية، يضيف نفس المصدر.

وتضغط مصر، مجددا، من أجل استفادة ممثلها النادي الأهلي، من عامل الأرض، خلال مواجهته لفريق نهضة بركان، وذلك بعد أن حظيت القاهرة، قبل أيام، بشرف استضافة مباراة نهائي دوري الأبطال، في الوقت الذي أجريت مباراة نهائي كأس الكونفدرالية بالعاصمة المغربية الرباط، وشهدت تتويج فريق نهضة بركان باللقب على حساب فريق بيراميدز المصري.

كي لا نصبح فريسة للأوروبيين!

صَوّتَ البرلمان الأوروبي، على قرار غير مسبوق، يخص وضعية حقوق الإنسان، وحرية الصحافة في المغرب، بواقع 356 عضوا أيدوا قرار إدانة الرباط، بينما رفضه 32 برلمانيا، في حين غاب عن ...

استطلاع رأي

ما هي الدولة التي قد تدخل في حرب عسكرية ضد المغرب بسبب خلافها السياسي والتاريخي مع المملكة؟

Loading...