هوفينغتون بوست: مطار مراكش ضمن أجمل 22 مطار في العالم – الصحيفة

هوفينغتون بوست: مطار مراكش ضمن أجمل 22 مطار في العالم

نشرت صحيفة "هوفينغتون بوست" العالمية في نسختها الإنجليزية، قائمة تضم 22 مطار عالمي، يتميز بجماليته الهندسية، والمرافق الترفيهية التي يتوفر عليها، مثل المسارح ودور السينما والحدائق وغيرها، من المرافق التي تجعل تجربة دخول المطار في حد ذاتها تجربة جميلة.

وأدرجت قائمة تقرير الصحيفة المذكورة، مطار "المنارة" بمدينة مراكش المغربية، كواحد من أجمل 22 مطار موجود في مناطق عالمية مختلفة، حيث يتميز بهندسة معمارية متنوعة، تجمع بين الهندسة التقليدية والحداثية.

وجاء في القائمة مطارات أخرى مشهورة بجمالها وهندستها المعمارية في العالم، مثل مطار "شانغي" في سنغافورة، ومطار أدولفو سواريز بالعاصمة الاسبانية مدريد، ومطار داشينغ العالمي الجديد في العاصمة الصينية بيكين.

وعلى المستوى العربي ضمت القائمة مطارين آخرين، إضافة إلى مطار المنارة بمراكش، من بينهما المطار الدولي بدبي بالإمارات العربية المتحدة، ومطار حمد الدولي بالعاصمة القطرية الدوحة.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن مطار مراكش "المنارة" يُعتبر من أنشط المطارات في المغرب، إلى جانب مطار الدار البيضاء، نظرا لكون مراكش تتربع على عرش السياحة في المغرب، الأمر الذي يجعلها قبلة مستمرة للسياح الأجانب.

وسجلت حركة المسافرين على مستوى مطار مراكش المنارة الدولي، ارتفاعا قويا بنسبة 23,13 في المائة خلال النصف الأول من 2019 .

وحسب إحصائيات للمكتب الوطني للمطارات، فقد بلغ عدد المسافرين الذين تنقلوا عبر مطار مراكش المنارة خلال هذه الفترة ثلاثة ملايين و 145 ألف و 486 مسافرا ، مقابل 2 مليون و554 ألف و660 مسافرا خلال الفترة ما بين يناير ويونيو 2018 .

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .