واشنطن بوست: "حرب" الصين وأمريكا تدفع السياح الصينيين إلى المغرب

انعكست الحرب التجارية القائمة بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين الشعبية على الكثير من القطاعات في البلدين، ومن بينها قطاع السياحة في أمريكا، الذي سجل تراجعا كبيرا في عدد السياح الصينيين الذين زاروا الولايات المتحدة في 2018.

وحسب تقرير بهذا الخصوص نشرته صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، فإن عدد زيارات السياح الصينيين إلى الولايات المتحدة في 2018 تراجع بنسبة 5,7 بالمائة، وهو ما يعادل فقدان 2,9 مليون سائح صيني.

وذكر التقرير، أن هذا التراجع في عدد السياح الصينيين نحو الولايات المتحدة الأمريكية لم يحدث منذ أزيد من عقد من الزمن، وبالضبط منذ سنة 2003.

وأشار تقرير واشنطن بوست، أن تراجع السياح الصينيين إلى الولايات المتحدة الأمريكية قابله ارتفاع في زيارات الصينيين إلى مناطق ودول الجوار مثل هونغ كونغ ومكاو وتايوان، وبالنسبة للمناطق البعيدة ارتفع زيارات الصينيين نحو كرواتيا والمغرب والنيبال.

وكانت الصين قد أصدرت بلاغا السنة الماضية حذّرت فيها رعاياها من زيارة الولايات المتحدة، بسبب حوادث اطلاق النار، والسرقة، والتكاليف المرتفعة للتغطية الصحية، وهو ما ردت عليه الولايات المتحدة ببلاغ مماثل يُحذر الأمريكيين من زيارة الصين.

وفي سياق متصل، كانت وزارة السياحة المغربية قد كشفت أن أزيد من 180 ألف سائح صيني زاروا المغرب في 2018، أكثر مما تم تسجيله في 2017 التي بلغ فيها العدد إلى 107 آلاف سائح صيني فقط، الأمر الذي يؤشر على ارتفاع عدد السياح الصينين الوافدين على المغرب سنة بعد أخرى.

الثلاثاء 9:00
غيوم متفرقة
C
°
23.04
الأربعاء
20.61
mostlycloudy
الخميس
20.22
mostlycloudy
الجمعة
20.07
mostlycloudy
السبت
19.55
mostlycloudy
الأحد
19.23
mostlycloudy