واشنطن تدين اعتقال المعارض الروسي نافالني

 واشنطن تدين اعتقال المعارض الروسي نافالني
الصحيفة - مُتابعة
الأثنين 18 يناير 2021 - 9:42

أدانت الولايات المتحدة، يوم الأحد، اعتقال المعارض الروسي أليكسي نافالني ب عيد وصوله إلى موسكو آتيا من ألمانيا.

وقال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، في بيان، إن "الولايات المتحدة تدين بشدة قرار روسيا اعتقال أليكسي نافالني".

واعتبر بومبيو أن "اعتقاله هو الأحدث في سلسلة من المحاولات لإسكات نافالني وشخصيات معارضة أخرى وأصوات مستقلة تنتقد السلطات الروسية".

وجرى اعتقال أليكسي نافالني في موسكو حال عودته من ألمانيا بدعوى ورود اسمه في "قائمة المطلوبين".

فقد أوقفته مصلحة السجون الروسية فور وصوله إلى مطار "شيريميتفو" بالعاصمة موسكو ، بموجب حكم بالسجن مع وقف التنفيذ صادر في حقه بتهمة " الاحتيال" ،والتي " كانت مدرجة في قائمة المطلوبين منذ 29 دجنبر بسبب انتهاكات متعددة لفترة الاختبار".

وأشار بيان مصلحة السجون الروسية إلى أنه "تم توقيف المواطن نافالني بموجب ورود اسمه في قائمة المطلوبين إثر انتهاكه بشكل ممنهج الإفراج المشروط عنه، ما يقتضي ضبطه وإحضاره ،على أن تحدد المحكمة الإجراء الإضافي بالنسبة إلى نافالني، حيث سيبقى محجوزا حتى صدور القرار النهائي".

وقال نافالني في وقت سابق إنه يعتزم العودة إلى روسيا الأحد ، بينما أعلنت إدارة السجون الفيدرالية أنها تخطط لاحتجازه، حيث يتعين على المحكمة أن تقرر ما إذا كانت ستستبدل عقوبته مع وقف التنفيذ بحكم حقيقي بسبب "الانتهاكات " للحكم مع وقف التنفيذ.

كي لا نصبح فريسة للأوروبيين!

صَوّتَ البرلمان الأوروبي، على قرار غير مسبوق، يخص وضعية حقوق الإنسان، وحرية الصحافة في المغرب، بواقع 356 عضوا أيدوا قرار إدانة الرباط، بينما رفضه 32 برلمانيا، في حين غاب عن ...

استطلاع رأي

ما هي الدولة التي قد تدخل في حرب عسكرية ضد المغرب بسبب خلافها السياسي والتاريخي مع المملكة؟

Loading...