واشنطن تعتمد على المغربي السلاوي لاكتشاف لقاح كورونا

 واشنطن تعتمد على المغربي السلاوي لاكتشاف لقاح كورونا
الصحيفة من الرباط
الأربعاء 13 ماي 2020 - 22:45

كلفت الإدارة الأمريكية البروفيسور المغربي والأستاذ الجامعي بجامعة هارفرد، منصف السلاوي، بقيادة الأبحاث المتعلقة بمحاولة الوصول للقاح ضد فيروس "كوفيد 19"، وذلك وفق ما أورده قبل قليل الصحافي الأمريكي، جيم أكوستا، مراسل شبكة "سي إن إن" بالبيت الأبيض.

ووفق تغريدة عبر الحساب الموثق لأكوستا على "تويتر"، فإن السلاوي، الخبير في صناعة الأدوية والرئيس السابق لقسم اللقاحات بمؤسسة "غلاكسو سميث كلاين"، عُين على رأس الخبراء المشرفين على هذه المهمة، إلى جانب خبير الجيش الأمريكي غوستاف بيرانا.

ويعد السلاوي المزداد بمدينة أكادير سنة 1959، والذي تابع دراسته بالمغرب إلى حين حصوله على الباكالوريا، أحد أبرز علماء المناعة على مستوى العالم، وسبق أن درَّس الطب بجامعة بروكسيل ثم بكلية الطب بجامعة هارفرد وجامعة "تافتس" المتخصصة في الدراسات الطبية ببوسطن.

وساهم للسلاوي خلال مشواره العلمي في اكتشاف عشرات اللقاحات المناعية لفيروسات خطيرة ومتطورة، حصلت على اعتماد من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، وسيكون الآن على رأس الفريق الذي يعتمد عليه الرئيس الأمريكي للوصول إلى لقاح ضد كورونا خلال السنة الجارية.

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...