واعديل: سنعتمد حلولا مبتكرة لتطوير العلاقات مع غانا

 واعديل: سنعتمد حلولا مبتكرة لتطوير العلاقات مع غانا
الصحيفة من الرباط
الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 17:30

استقبل الرئيس الغاني نانا أكوفو أدو أمس الثلاثاء في أكرا سفيرة المغرب، إيمان واعديل، التي قدمت له أوراق اعتمادها كسفيرة مفوضة فوق العادة للملك في غانا.

وأكد أكوفو أدو، خلال كلمة له بالمناسبة، على عمق العلاقات بين المغرب وغانا، واصفا إياها بـ"التاريخية"، داعيا إلى مزيد من التطوير لهذا التعاون في مختلف المجالات.

وبعد أن ذكر بزيارة الملك محمد السادس إلى أكرا في فبراير 2017، والتي شكلت منعطفا مهما في العلاقات بين البلدين، أعرب الرئيس الغاني عن رغبته في العمل بتنسيق مع المملكة لما فيه خير الشعبين.

من جانبها ، أكدت السفيرة إيمان واعديل التزامها بتوسيع وتعميق تعاون مفيد للجانبين، وتعزيز الصداقة بين الحكومتين والشعبين وتوطيد العلاقات الثنائية، مشيرة إلى أن مهمتها سترتكز على دعم المبادرات الحالية وتنفيذ حلول ملموسة ومبتكرة لتطوير الشراكة بين البلدين بشكل أكبر.

بعد منع الصحافيين من تغطية زيارة سانشيز.. أيُّ إعلام تريد الدولة؟!

شكلت زيارة رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز إلى المغرب الأسبوع الفائت، مناسبة أخرى لأن تقول الحكومة (أو الدولة) للإعلام المغربي: إذهب إلى الجحيم ! وفي الوقت الذي الذي عمد رئيس الوزراء ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...