وحدات البحرية الملكية تواصل البحث عن صيادين إسبان فقدوا غرب طنجة

 وحدات البحرية الملكية تواصل البحث عن صيادين إسبان فقدوا غرب طنجة
الصحيفة - محمد الغول
الجمعة 24 يناير 2020 - 9:00

في ظروف مناخية صعبة، تواصل وحدات من البحرية الملكية المغربية، عمليات البحث والإنقاذ عن مركب صيد إسباني فقد في المياه المغربية غرب طنجة في المحيط الأطلسي.

عمليات البحث والإنقاذ تشارك فيها وحدة إنقاذ بحرية وطائرة مروحية إسبانية، ويتم تنسيق عمليات الإنقاذ المتواصلة منذ الصباح إنطلاقا من مركز  الملاحة البحرية بطريفة.

مركب الصيد RUA MAR المسجل بميناء برباطي، كان توجه ليلا الى موقع الصيد كالعادة في المياه المغربية وفق إتفاقية الصيد وعلى متنه ستة صيادين ينحدرون من الجزيرة الخضراء، قبل أن يفقد أثرهم ويتوصل مركز الإنقاذ الإسباني بإنذار عبر جهاز متصل بالأقمار الصناعية تستعمله زوارق الصيد الإسبانية، يحدد موقعهم 28 ميلا بحريا غربا رأس كاب سبارطيل.

 وحتى الساعة لم يتم العثور على أي أثر للمركب، ولَم تعرف أسباب الحادثة هل تعود إلى سوء أحوال الطقس، أم إلى إصطدام مع أحد المراكب التجارية الكبيرة باعتبار موقع الحادثة ممر لحركة كثيفة للمراكب التجارية، وهي فرضية تأخذها عائلة الصيادين المفقودين بعين الإعتبار.

مُحاولة جديدة لإضحاك العالم !

خلال السنوات الأخير ترسخت لدى الكثيرين، مغاربة وغير مغاربة، قناعة مفادها أن تصرفات قادة الجزائر، التي برزت بشكل خارج عن السيطرة بعد وصول الطبقة الحاكمة الحالية إلى السلطة إثر حراك ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...