وزارة الخارجية المغربية تستقبل ممثلين عن أولياء أمور الطلبة المغاربة الذين يتابعون دراساتهم بأوكرانيا

 وزارة الخارجية المغربية تستقبل ممثلين عن أولياء أمور الطلبة المغاربة الذين يتابعون دراساتهم بأوكرانيا
الصحيفة من الرباط
الأثنين 28 فبراير 2022 - 19:51

استقبل أعضاء من خلية الأزمة المُحدثة بمقر وزارة الشؤون الخارجية التعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ثلاثة ممثلين عن أولياء أمور الطلبة المغاربة الذين يتابعون دراساتهم بأوكرانيا، حيث تم هذا اللقاء في جو طبعته روح المسؤولية والتفاهم، إذ تم الاستماع خلاله لتساؤلاتهم حول الوضعية التي يعيشها أبنائهم خلال عملية عبورهم إلى الدول المجاورة لأوكرانيا للالتحاق بأرض الوطن.
وفي هذا الصدد، عبر ممثلوو آباء وأولياء الأمور عن تخوفاتهم وقلقهم على أبنائهم في ضوء هذه الظروف الاستثنائية التي يشهدها بلد استقبالهم.
من جانبهم، طمأن ممثلوو خلية الأزمة، الآباء والأولياَّء، مستعرضين في هذا الصدد الخطوات الاستباقية التي قامت بها الوزارة منذ تاريخ 12 فبراير 2022.
وفي هذا الإطار، أطلع المسؤولون المذكورين محاوريهم على المساعي التي قام بها سفراء الملك محمد السادس لدى سلطات دول الاعتماد بالدول المجاورة لأوكرانيا من أجل فتح المعابر الحدودية لتسهيل عملية وإجراءات خروج الطلبة المغاربة من أوكرانيا.
من جهة أخرى، تم إخبارهم بحزمة الإجراءات المتخذة من قبل وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج والتي تتمثل في إرسال وفد من الأطر القنصلية، الهادف إلى تعزيز أطقم سفاراتنا المتواجدة بالمعابر الحدودية بغية تيسير عملية خروج المواطنين المغاربة من أوكرانيا في أحسن الظروف.
كما تمت برمجة رحلات مباشرة على متن شركة الخطوط الملكية المغربية وبأثمنة محددة، بكل من مطارات بوخاريست وفارسوفيا وبودابيست، وكذا، انتقال طاقم من سفارة المملكة المغربية بكييف، إلى مدينة Lviv الواقعة على الحدود البولندية-الأوكرانية قصد تقريب الخدمات من أفراد الجالية المغربية.

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...