وزارة الخارجية تتوقع زيارة وفد مغربي "رفيع المستوى" إلى إسرائيل في فبراير المقبل

 وزارة الخارجية تتوقع زيارة وفد مغربي "رفيع المستوى" إلى إسرائيل في فبراير المقبل
الصحيفة من الرباط
الجمعة 29 يناير 2021 - 15:15

أجرى ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، اليوم الجمعة، مباحثات مع مستشار الأمن القومي الإسرائيلي، مائير بن شبات، تناولت عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وفق بلاغ للوزارة.

واتفق المسؤولان، خلال هذه المباحثات التي أعقبت المكالمة الهاتفية بين الملك محمد السادس ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، على تشكيل مجموعات عمل ستشرف على إبرام اتفاقات تعاون في العديد من المجالات، ولا سيما الاستثمارات والفلاحة والمياه، والبيئة، والسياحة، والعلوم، والابتكار، والطاقة.

وأضافت وزارة الخارجية أنه بالنظر إلى القيود التي تفرضها جائحة "كوفيد 19"، ستجتمع مجموعات العمل هاته عبر تقنية المناظرة المرئية، ومع ذلك، سيزور وفد مغربي رفيع المستوى إسرائيل في أقرب الآجال، لوضع اللمسات الأخيرة على شروط هذه الاتفاقات، مرجحة أن يتم ذلك في فبراير، كما توقعت أن يزور وفد إسرائيلي، برئاسة بن شبات، المغرب خلال الشهر نفسه.

وخلصت الوزارة إلى أن هذه محادثات بوريطة وبن شبات شكلت مناسبة لاستحضار الإمكانات الكبيرة للتعاون الذي لن يعود بالنفع على المغرب وإسرائيل فحسب، بل على المنطقة بأسرها.

تعليقات
جاري تحميل التعليقات

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...