الخارجية: تصريحات مزوار حول الجزائر تصرف "أرعن ومتهور وغير مسؤول"

انتقد بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، بأشد العبارات تصريحات، صلاح الدين مزوان، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، التي تحدث فيها عن الحراك في الجزائر ومخارجه، وعن ضرورة قبول الجيش في الجزائر بتقاسم السلطة مع المحتجين.

واعتبرت وزارة الخارجية في بلاغ لها، أن صلاح الدين مزوار، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، "اعتقد أنه يتعين عليه التعليق على الوضع الداخلي بالجزائر خلال مؤتمر دولي منعقد بمراكش" وهو ما اعتبرته الوزارة قد أثار تساؤلات على مستوى الطبقة السياسية والرأي العالم بخصوص توقيته، ودوافعه الحقيقية.

الوزارة انتقدت بشدة تصريحات رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، واعتبرتها "تصرف أرعن وغير مسؤول ومتهور".

وأشارت في نفس البلاغ أن الاتحاد العام لمقاولات المغرب لا يمكنه الحلول محل حكومة الملك في اتخاذ مواقف حول القضايا الدولية ولاسيما التطورات في هذا البلد الجار. وأضاف ذات البلاغ أن موقف المملكة المغربية بهذا الخصوص واضح وثابت.

وكان صلاح الدين مزوار قد أكد في تدخله خلال مؤتمر يعقد بمراكش، أمس، أن الاحتجاجات في الجزائر تبعث على الأمل، مشيرا في ذات التصريح إلى أن على الجيش في الجزائر أن يَقبل مشاركة السلطة مع باقي الأطياف"، وأضاف مزوار في نفس التدخل أن "الجزائر لن تعود إلى الوراء".

الجمعة 15:00
غيوم متفرقة
C
°
20.87
السبت
20.66
mostlycloudy
الأحد
20.71
mostlycloudy
الأثنين
21.47
mostlycloudy
الثلاثاء
21.77
mostlycloudy
الأربعاء
22.52
mostlycloudy