وزارة الداخلية تراسل العُمّال والولاة لتخفيف إجراءات التنقل بين مُدن المملكة

 وزارة الداخلية تراسل العُمّال والولاة لتخفيف إجراءات التنقل بين مُدن المملكة
الصحيفة من الرباط
الأربعاء 27 ماي 2020 - 0:33

راسل وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، العمال والولاة في جميع الأقاليم وجهات المملكة، مساء اليوم، الثلاثاء، لتخفيف إجراءات التنقل بين المدن، والسماح لكل العاملين أو الموظفين بالتنقل دون الحاجة إلى شهادة التنقل الاستثنائية التي تم العمل بها منذ ما يزيد عن الشهر ضمن إجراءات حالة "الطوارئ الصحية" للحد من تفشي وباء "كورونا".

وحسب مراسلة لفتيت التي يتوفر موقع "الصحيفة" على نسخة منها، والموقعة مساء اليوم، 26 ماي، فعلى السلطات الأمنية الاكتفاء أثناء الحواجز الأمنية بمَداخل المدن ومَخارجها على شهادة المشغل التي يمنحها القطاع الخاص أو المؤسسات العمومية لتنقل الأفراد من أجل الضرورية المهنية.

وأكدت المراسلة أن شهادة "التكليف" التي يمكن للمشغل في القطاع الخاص توقيعها للعاملين لديه أو التي يحصل عليها الموظفون في القطاع العام كافية للسماح للأفراد بالتنقل بين المدن.

وكانت وزارة الداخلية قد فرضت في إطار حالة الطوارئ الصحية التي تم الإعلان عنها، منع استعمال وسائل التنقل الخاصة والعمومية بين المدن ابتداء من منتصف ليلة السبت 21 مارس الماضي.

وأكدت أن هذا المنع لا يشمل حركة نقل البضائع والمواد الأساسية التي تتم في ظروف عادية وانسيابية بما يضمن تزويد المواطنين بجميع حاجياتهم اليومية.

كما أن المنع لا يشمل التنقلات لأسباب صحية ومهنية المثبتة بالوثائق المسلمة من طرف الإدارات والمؤسسات، وهو ما كان يتطلب شهادة استثنائية تمنح من طرف السلطات تمنح صاحبها قانونية التنقل بين المدن.

اذهبوا إلى الجحيم..!

لم تكن وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة ليلى بنعلي الوحيدة التي تلاحقها تهم تضارب المصالح في علاقتها "المفترضة" مع الملياردير الأسترالي "أندرو فورست" التي فجرتها صحيفة "ذا أستراليان" وأعادت تأكيدها ...