وزارة الصحة تحدث وحدة لمراقبة "مضادات الميكروبات"

 وزارة الصحة تحدث وحدة لمراقبة "مضادات الميكروبات"
الصحيفة - متابعة
الأربعاء 25 شتنبر 2019 - 19:16

أفاد بلاغ صادر عن وزارة الصحة أن هذه الأخيرة قررت إحداث وحدة تنسيق وطنية لمراقبة مقاومة مضادات الميكروبات على مستوى مديرية علم الأوبئة ومحاربة الأمراض، إلى جانب إنشاء لجنة فنية لمراقبة مقاومة مضادات الميكروبات.

وأضاف البلاغ أن هذه الإجراءات "تندرج في إطار النظام الوطني الذي أطلقته لرصد مقاومة مضادات الميكروبات، نظرا لأهمية رصدها على المستوى الوطني بغية تقييمها وتحليلها لتوفير المعلومات اللازمة لاتخاذ الإجراءات المناسبة".

كما تندرج هذه الإجراءات، وفق البلاغ، "في سياق تنفيذ مخطط الصحة 2025، وتفعيل الشراكة بين وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية المتعلقة بتعزيز إجراءات التصدي لمقاومة مضادات الميكروبات بهدف تحقيق أهداف خطة التنمية المستدامة لعام 2030".

بعد منع الصحافيين من تغطية زيارة سانشيز.. أيُّ إعلام تريد الدولة؟!

شكلت زيارة رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز إلى المغرب الأسبوع الفائت، مناسبة أخرى لأن تقول الحكومة (أو الدولة) للإعلام المغربي: إذهب إلى الجحيم ! وفي الوقت الذي الذي عمد رئيس الوزراء ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...