سحب الأدوية المحتوية على مادة "الرانيتيدين" بالمغرب

 سحب الأدوية المحتوية على مادة "الرانيتيدين" بالمغرب
الصحيفة من الرباط
الخميس 26 شتنبر 2019 - 11:01

أعلنت مديرية الأدوية والصيدلة التابعة لوزارة الصحة عن سحب جميع الأدوية المحتوية على مادة "الرانيتيدين" المستعملة لتقليل افراز الحمض في المعدة والمسجلة في المغرب، وذلك إلى حين التأكد من سلامتها وخلوها من أي خطر.

مع التزامها بالقيام بالتحريات اللازمة على هذه الأدوية المحتوية على مادة "الرانيتيدين" بغرض التأكد من مطابقتها للمعايير الدولية المعتمدة من طرف المختبر الوطني لمراقبة الأدوية والمنظمة العالمية للصحة والمديرية الأوروبية لجودة الدواء والرعاية الصحية.

ويأتي قرار المديرية بسحب جميع الأدوية المحتوية على مادة "الرانيتيدين" والتي لها علاقة بالأمراض المرتبطة بالمعدة، كرد فعل متأخر عن تقارير دولية صادرة عن وكالات أجنبية للدواء، على غرار الإدارة الأمريكية للغداء والدواء، والوكالة الأوربية للأدوية، بخصوص الأدوية المحتوية على المادة الفعالة "رانيتيدين" المستعملة لتقليل افراز الحمض في المعدة، داعية المواطنات والمواطنين إلى ضرورة استشارة الطبيب المعالج أو الصيدلاني ليصف لهم الدواء البديل المتوفر.

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...