وزارة الصحة تنفي اختفاء دواء "سانتروم 4 ملغ"

 وزارة الصحة تنفي اختفاء دواء "سانتروم 4 ملغ"
الصحيفة - و.م.ع
الأربعاء 8 أبريل 2020 - 15:11

نفت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، جملة وتفصيلا، المغالطات الواردة في مقال بإحدى الصحف الوطنية، حول "اختفاء دواء "سانتروم 4 ملغ المخصص لمرضى القلب وتعويضه ببديله بثمن 1000 درهم".

وأوضحت الوزراة، في هذا الصدد، أنها أصدرت بتاريخ 02 أبريل 2020، بلاغا طمأنت من خلاله جميع مرضى القلب ومهنيي الصحة من أطباء وصيادلة بخصوص وفرة دواء "سانتروم 4 ملغ"، وأكدت على أنه دواء محلي الصنع ويتوفر حاليا بكميات وافرة، كما يحظى بمراقبة صارمة من طرف الوزارة لضمان ولوجيته لجميع مرضى القلب.

وأشددت، في بلاغ لها اليوم، أنه تتم مراقبة مدى احترام المخزون الاحتياطي لهذا الدواء وجميع الأدوية الأساسية بشكل أسبوعي من طرف المرصد الوطني للأدوية ومواد الصحة التابع لمديرية الأدوية والصيدلة.

كما أكد المصدر ذاته أنه يتم توزيع هذا الدواء من طرف المؤسسات الصيدلية الصناعية على كافة الصيدليات بمختلف ربوع المملكة عن طريق المؤسسات الصيدلية الموزعة بالجملة، وبتنسيق ومراقبة صارمة من طرف مديرية الأدوية والصيدلة.

وسجلت الوزارة أن المقال السالف الذكر " تضمن مغالطات مسيئة لسمعة البلاد والمنظومة الصحية، خصوصا في هذه الظرفية الصعبة التي تمر منها بسبب وباء فيروس كورونا المستجد ".

وأشار البلاغ إلى أن الوزارة " إذ تستغرب نشر هذه المغالطات التي تفتقد للدقة والمصداقية في نقل المعلومة إبان هذه الفترة الحرجة "، فإنها "تستنكر وتدين الترويج للأخبار الزائفة والشائعات لما في ذلك من تأثير سلبي، وتبخيس للمجهودات التي تبذلها بلادنا في سبيل ضمان السير العادي لمختلف المرافق الصحية "، داعية المنابر الإعلامية بالرجوع إلى الجهات الوصية على القطاع الصحي لاستخلاص المعلومات.

بعد منع الصحافيين من تغطية زيارة سانشيز.. أيُّ إعلام تريد الدولة؟!

شكلت زيارة رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز إلى المغرب الأسبوع الفائت، مناسبة أخرى لأن تقول الحكومة (أو الدولة) للإعلام المغربي: إذهب إلى الجحيم ! وفي الوقت الذي الذي عمد رئيس الوزراء ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...