وزيرة ألمانية تحذر من مجاعات في العالم

 وزيرة ألمانية تحذر من مجاعات في العالم
الصحيفة - د.ب.أ
الأربعاء 23 مارس 2022 - 11:50

طالبت وزيرة التنمية الألمانية سفينيا شولتسه بمزيد من الأموال لوزارتها في الموازنة التكميلية المنتظرة للدولة، وذلك على خلفية الحرب في أوكرانيا.

وقالت شولتسه في تصريحات لصحيفة "أوغسبورغر ألجماينه" الألمانية الصادرة اليوم الأربعاء: "إذا أخذنا في الاعتبار عواقب هذه الحرب الرهيبة، فلا يمكنك البقاء مع ميزانية التنمية الحالية"، منتقدة تراجع ميزانية وزارتها هذا العام بنسبة 12.6% مقارنة بالعام الماضي.

وذكرت شولتسه أن التحديات لا تتضاءل بل تزداد اتساعاً، ممثلة على ذلك بقضية التغذية العالمية، مشيرة إلى أن روسيا وأوكرانيا شكلتا معاً 30% من إجمالي صادرات القمح و 20% من صادرات الذرة، موضحة أن برنامج الأغذية العالمي كان يحصل على نصف وارداته من القمح من أوكرانيا.

وحذرت الوزيرة قائلة: "العالم يتجه نحو مجاعات جديدة، مع ارتفاع الأسعار، هناك خطر اندلاع انتفاضات خبز، مثلما حدث قبل 11 عاماً في العالم العربي، ومعها موجة جديدة من عدم الاستقرار"، مؤكدة ضرورة أن تتخذ سياسة التنمية هنا تدابير مضادة.

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...