وزير الخارجية الأمريكي يصل إلى إسرائيل لعقد اجتماع وُصِف بـ"التاريخي" بين وزراء خارجية الإمارات والمغرب ومصر والبحرين

 وزير الخارجية الأمريكي يصل إلى إسرائيل لعقد اجتماع وُصِف بـ"التاريخي" بين وزراء خارجية الإمارات والمغرب ومصر والبحرين
الصحيفة - وكالات
السبت 26 مارس 2022 - 22:09

توجه وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى إسرائيل يوم السبت حيث يحضر اجتماعا عربيا إسرائيليا خلال زيارة من المرجح أن تهيمن عليها مناقشات بشأن المحادثات النووية الإيرانية وغزو روسيا لأوكرانيا.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية إن بلينكن سيلتقي برئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت يوم الأحد. ويحاول بينيت التوسط لإنهاء الصراع الأوكراني الروسي الذي بدأ قبل شهر.

وقال مكتب وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إنه سيدعو بلينكن ونظراءه من الإمارات والبحرين والمغرب ومصر إلى "اجتماع تاريخي" يومي الأحد والاثنين.

وسيعقد الاجتماع في فندق فخم بمزرعة سدي بوكير الصحراوية بجنوب إسرائيل حيث تقاعد ودفن الأب المؤسس للبلاد وأول رئيس وزراء لإسرائيل ديفيد بن غوريون.

ومن المقرر أن يزور بلينكن الضفة الغربية والمغرب والجزائر في زيارة تركز أيضًا على إيران وشؤون الأمن الإقليمي.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان إن بلينكن سيلتقي أيضا مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله.

ونقل موقع i24NEWS الإسرائيلي عن ما وصفها بـ"مصادر خاصة" أن بلينكين سيصل الإثنين المقبل إلى الرباط وسيلتقي فبها بولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان لبحث التطورات الإقليمية والدولية وفي نفس اليوم سيتوجه إلى الجزائر، وأضافت أن زيارة وزير الخارجية الأمريكي للبلدين يرتبط بـ"تجدد التوترات في الأشهر الأخيرة" بينهما حول "قضية الصحراء والغاز".

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...