وزير الصحة السينغالي يعلن انخراط بلاده في مشروع لانتاج لقاحات كورونا

 وزير الصحة السينغالي يعلن انخراط بلاده في مشروع لانتاج لقاحات كورونا
الصحيفة - وكالات
الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 14:43

أعلن وزير الصحة والعمل الاجتماعي السنغالي، عبد الله ضيوف سار، أن معهد باستور في العاصمة السنغالية (داكار) انخرط في مشروع لإنتاج لقاحات مضادة لـ (كوفيد-19) بحلول عام 2022، مؤكدا دعم السنغال لهذا المشروع.

وقال الوزير السنغالي في اجتماع نظمه عبر الإنترنت المركز الإفريقي لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC Africa) حول التوسع في إنتاج اللقاحات في إفريقيا، "في سياق عالمي موسوم بشح إمدادات اللقاح المضاد لـ كوفيد-19، ستدعم السنغال بمعية فرنسا وفريق (Team Europe) وبنك الاستثمار الأوروبي وشركاء آخرين، إنجاز مشروع معهد باستور في داكار الذي يهدف إلى إنتاج لقاحات مضادة للوباء ابتداء من مطلع سنة 2022".

وذكر الوزير، متحدثا نيابة عن الرئيس ماكي سال، أن معهد باستور في داكار كان مؤهلا من قبل منظمة الصحة العالمية منذ عام 1966 لإنتاج لقاح ضد الحمى الصفراء من خلال المركز الإفريقي لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

وتعتزم السنغال، التي أطلقت حملة تلقيح ضد (كوفيد-19) في 23 فبراير الماضي، تلقيح أربعة ملايين شخص.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...